الثلاثاء 14 مايو 2024

مركز "معاك" بالأطباء العرب ينظم دورة تدريبية حول "السلوك اللغوي" بالفيوم

محافظات8-11-2020 | 14:36

ينظم مركز "معاك" لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة التابعة لاتحاد الأطباء العرب، دورة تدريبية حول "السلوك اللغوى" اليوم الأحد، وتستمر حتى يوم غد الاثنين، للعاملين في مجال التربية الخاصة، بفرع المركز في الفيوم.


وتستهدف الدورة التدريبية التي تعقد بفرع مركز "معاك" بالفيوم رفع كفاءة العاملين بالمركز حول وظائف اللغة ومهارات السلوك اللغوي.


وذكر بيان صادر عن المركز اليوم الأحد إن الدور التدريبية تشتمل على شرح وافٍ لوظائف اللغة مع إجراء التطبيق العملي اللازم لها.


وأوضح البيان أن اللغة ليست مجموعة من الألفاظ والعبارات، بل مكون أساسي للحياة الاجتماعية؛ حيث إنها وسيلة للتعبير عن الذات وعن الحاجات والرغبات.


وقال أمين عام اتحاد الأطباء العرب الأستاذ الدكتور أسامة رسلان إن "أنشطة مراكز (معاك) تسعى لتنمية مهارات العاملين والاختصاصيين والمتدربين، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال وتنمية مهاراتهم من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع".


وتعمل مراكز "معاك"، من خلال 8 مراكز داخل مصر، في محافظات: القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان، والوادي الجديد؛ لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.


    Dr.Radwa
    Egypt Air