السبت 1 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يتفقد لجان انتخابات النواب (صور)

محافظات8-11-2020 | 14:48

قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، يرافقه هيثم الشيخ، نائب المحافظ، بجولة تفقدية للجان الانتخابات بالمنصورة، لمتابعة انتظام سير العمل باللجان الانتخابية، واطمأن على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع.


وأشار مختار الى ضرورة توعية المواطنين الوافدين للالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، من جانب القائمين على العمل باللجان، وكذا تنظيم عمليات دخول المواطنين إلى اللجان دون تزاحم خاصة حالة توافد المواطنين بكثافة للتصويت.  


والتقى مختار عددا من الناخبين الذين توافدوا على اللجان مبكرا، وثمن محافظ الدقهلية الجهود المتميزة للقوات المسلحة المصرية والتنسيق الكامل مع الشرطة المصرية لتأمين عملية الانتخابات وتوفير الأمن والأمان للمواطنين للإدلاء بأصواتهم مشيرا إلى أنهم يقدمون جهودا كبيرة فى هذا الجانب.

جدير بالذكر، أن محافظة الدقهلية يبلغ عدد اللجان العامة بها 10 لجان عامة، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ عددها  699 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ عددها  1426لجنة فرعية، وإجمالي عدد الناخبين يبلغ 4 ملايين و352 الفا و87 ناخبا على مستوى المحافظة لها حق التصويت ، كما ان الانتخابات البرلمانية بالدقهلية تجري على مدار يومي الانتخابات في 10 دوائر انتخابية تضم جميع مراكز ومدن وقري المحافظة.