السبت 18 مايو 2024

الري: إزالة 12 حالة تعد على نهر النيل في محافظتين

أخبار8-11-2020 | 15:33

أعلنت وزارة الري، أنه تم تنفيذ اليوم عدد 12 إزالة مخالفة على نهر النيل فى نطاق محافظات ( البحيرة - قنا)، موضحة أنه بذلك يصبح إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل 56553 إزالة، منذ بدء الحملة في يناير 2015.



وأوضحت وزارة الموارد المائية والري أنها تستمر في العمل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل كأولوية أولى للحفاظ على النهر باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، فضلا عن حماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.


وأكدت أنها ماضية في جهودها لإزالة كافة التعديات للوصول إلى "نيل بدون تعديات"، ونحو تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في "عداد النيل".


كان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، قد تلقى تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات والتي تضمنت تنفيذ (282,241) ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، فضلا عن إزالة (930) حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال أكتوبر الماضي.

    الاكثر قراءة