الأحد 1 سبتمبر 2024

برلماني: مجلس النواب الجديد سيستكمل مسيرة الإصلاح والتنمية

أخبار8-11-2020 | 16:54

قال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مجلس النواب السابق مر بمشاكل كثيرة وتحديات أكثر، لكنه نجح في تجاوزها، ومناقشة عددا من القوانين التي تم إقرارها ومناقشتها، مشيرا إلى أن مجلس النواب الجديد سيستكمل المسيرة، وسوف يقوم بأعماله علي أكمل وجه.


وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن البرلمان يمكنه أن يستفيد من الخبرات السابقة من مجلس النواب السابق، ويستكمل مشوار الإصلاح والنجاح في مختلف المجالات، مؤكدا أن دوره كمجلس نواب جديد في تلبية احتياجات المواطنين، والعمل على حل مشاكلهم، وسن القوانين والتشريعات لصالح الدولة المصرية.


وأشاد بنجاح الدولة المصرية في تجاوز أزمة كورونا مقارنة بالدول الأخرى، وخير دليل على ذلك نجاحها في إجراء انتخابات مجلس الشيوخ، وإجراء الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، مع الأخذ في الاعتبار تطبيق وتشديد الإجراءات الاحترازية.


وبدأت اللجان الانتخابية، في استقبال الناخبين من التاسعة صباح اليوم، في اليوم الثاني والأخير على التوالي، ضمن المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، في 13 محافظة والتي تستمر للتصويت حتى الساعة التاسعة مساءً اليوم الأحد.


وبلغ عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة أبوابها، فيما يتجاوز عدد الناخبين الـ31 مليون ناخب في المرحلة الثانية من الانتخابات.


وتجرى الانتخابات اليوم في 13 محافظة وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وتم الانتهاء من استعدادات اللجان الفرعية بها للانتخابات، بتجهيز المدارس والمقار الانتخابية.