الثلاثاء 4 يونيو 2024

الخميس.. السينما الهندية بمركز الهناجر للفنون

فن8-11-2020 | 16:45

يقدم مركز الهناجر للفنون في قاعة السينما، نادى السينما الهندية وذلك يوم الخميس الموافق 12 نوفمبر في تمام الساعة 7 مساء.

يذكر أن تم افتتاح مركز الهناجر للفنون يوم 20 سبتمبر 1991 والذي افتتحه وزير الثقافة السابق فاروق حسني وكان معه وقتها السيدة الأستاذة الدكتــــورة هدى وصفي رئيسة المركز، وقدم عرض المحظية إخراج محسن حلمي في الافتتاح.


ويتكون مركز الهناجر من قاعة عرض مسرحي والتي تتكون من قاعتين متصلتين وفى النصف خشبة المسرح، وكان يعتبر أول مســـرح من نوعه في الشرق الأوسط بالشكل ده ويضم المركز قاعة معرض فنون تشكيلية وتعتبر واحدة من أكبر قاعة فنون تشكيلية في مصر.


ويقدم مركز الهناجر العديد مــن الأنشطة الثقافية التي تخدم جميع شرائح المجتمع وخاصة الشباب، ويوجد به أنشطة مختلفة في مجال المسرح، منها العروض المسرحية لكبار المخرجين الذين قدموا عروضهم على خشبته، والمركز لا ينسى الشباب ويعتبر في الوسط الثقافي يمثل "كارت عبور" للعرض الذي يُقدم عليه.

وتنوعت العروض بمركز الهناجر من مسرح بسيط إلى عروض متداخلة ومسرح الشنطة وعروض الحكي وغيرها.


ويعمل مركز الهناجر على الترويج لكل أنواع الفن ومحاولة التقدم بالمسرح وشباب المسرح، وإظهار أنواع جديدة من الفن والشباب المبدع ،ويقدم المركز كثير من الفنون مثل: ملتقى الخزف الدولي، وبعض عروض مهرجان القاهرة السينمائي، ومسرحيات مثل "ميتانونا، الحفرة، أريوس، بارانويا" ويقدم ورش الرقص الحديث، وبعض الندوات مثل حفلات التأبين، ومناقشة بعض القضايا المتواجدة على الساحة الثقافية.