السبت 27 يوليو 2024

برلماني: قضايا الفلاحين مطروحة أمام مجلس النواب الجديد

أخبار8-11-2020 | 17:10

قال النائب مجدي سعداوي، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن مجلس النواب الجديد يقع على عاتقه مسئولية كبيرة، منها ضرورة العمل على الإصلاح في مجال الزراعة، وذلك لضبط العمل فى هذه المنظومة التي شهدت تطور حقيقي فى الفترة الأخيرة، والتي تنعكس نتائجها على الفلاح المصرى، مشددا على سرعة التصدي والكشف عن بعض الوقائع التى تشوه صورة المنظومة الزراعية في مصر.

وأكد سعداوي لـبوابة "الهلال اليوم"، أن البرلمان الجديد سيناقش بالتأكيد كل قضايا الفلاحين فى مختلف المحافظات، وفى مختلف المجالات المتعلقة بالزراعة والرى، وسيتم تشكيل لجان لخدمة وتلبية احتياجات الفلاحين والزراعيين، بما يحقق لهم حياة كريمة.

وأشاد النائب البرلماني بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالمنظومة الزراعية، بإطلاق بعض المشروعات مثل مشروعات الصوب الزراعية، والمزارع السمكية وإنشاء بعض المصانع الخاصة بالأسمدة في الفترة الأخيرة لمواجهة التحديات التي تواجه الفلاح المصري.

وبدأت اللجان الانتخابية، في استقبال الناخبين من التاسعة صباح اليوم، في اليوم الثاني والأخير على التوالي، ضمن المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، في 13 محافظة والتي تستمر للتصويت حتى الساعة التاسعة مساءً اليوم الأحد.

وبلغ عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة أبوابها، فيما يتجاوز عدد الناخبين الـ31 مليون ناخب في المرحلة الثانية من الانتخابات.

وتجرى الانتخابات اليوم في 13 محافظة وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وتم الانتهاء من استعدادات اللجان الفرعية بها للانتخابات، بتجهيز المدارس والمقار الانتخابية.