الخميس 23 مايو 2024

العربي: مجلس النواب الجديد سيواصل الإصلاح الاقتصادى والإداري والتنموي

أخبار8-11-2020 | 17:39

قال النائب البرلماني أشرف العربي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن انتخابات مجلس النواب بمرحلتيها شهدت تنافسا شديدا، وكان هناك إقبالا ملحوظا على التصويت في مختلف اللجان، مؤكدًا أن مشاركة المصريين بالانتخابات تؤكد وعي المصريين بالعملية الانتخابية، وإيمانهم بأن مجلس النواب بمثابة حلقة وصل لتلبية احتياجاتهم، والتطلع لمصالحهم.


وأوضح العربي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن استمرار سير الجولات الانتخابية رغم التحديات والظروف غير المستقرة التي تمر بها الدولة خير دليل علي قوة مؤسسات الدولة المصرية، وتحديدا بعد الدور الكبير للأجهزة الأمنية التي نجحت في مواجهة الإرهاب، وتدعيم مخططات التنمية المستدامة بتوفير الأمن والأمان لتنفيذ المشاريع القومية التي تعزز وتنشط المجال الاقتصادي المصري.


وأكد أن مجلس النواب الجديد سيكون له دورا كبيرا في النهوض وتدعيم مكانة مصر إقليميا، وتكثيف جلساته لمناقشة كل ما يتعلق بالإصلاح الاقتصادى والإدارى والتنموى والاجتماعى في مصر، بالإضافة إلى الدور التشريعى للبرلمان، وذلك بتفعيل الرقابة على الجهات التنفيذية بالدولة، من خلال طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة.


وأشار النائب البرلماني إلى أنه يجب أن يوفر البرلمان وسائل للتعامل مع الحكومة، كما يجب على الوزراء أن يقوموا بتقديم توضيحات خاصة بالمشاريع الاقتصادية التي سيتم تنفيذها.