السبت 21 سبتمبر 2024

استقبال وفد البعثة الدولية لمراقبة انتخابات النواب فى الدقهلية

محافظات8-11-2020 | 18:08


استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، كوفي كانكام، عضو البعثة الدولية لمتابعة انتخابات مجلس النواب، الرئيس المشارك للآلية الإفريقية للشباب بالأمم المتحدة، وأوديل دي نيڤيل، مديرة مؤسسة زيموس بفرنسا، وشريف الرفاعي، عضو البعثة الدولية المشتركة لمتابعة الانتخابات، القائمين علة مراقبة الانتخابات البرلمانية 2020.


واستعرض محافظ الدقهلية مع أعضاء الوفد الزائر، الإجراءات والخطوات التي اتخذتها المحافظة، بشأن العملية الانتخابية، التي تمت بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وبمشاركة القوات المسلحة والشرطة، والأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة، حتى تخرج الانتخابات بنجاح وعلى أكمل وجه.


وتساءل أعضاء الوفد، عن نسبة الوعي لدى المواطنين في محافظة الدقهلية، ومدى الإقبال على التصويت، في ظل وجود نظام مختلط للقائمة والفردي، من الممكن أن يتسبب في نسب عالية من الأصوات الباطلة، فأوضح المحافظ أن الدقهلية تعد واحدة من أكبر المحافظات التي يتميز أهلها بالوعي.


وأشار إلى أن الدقهلية حققت سبة مشاركة كبيرة، في جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن القائمين على العمل في داخل اللجان، يشرحون آلية وخطوات التصويت سواء الفردي أو القائمة، بالإضافة إلى  إسهام وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر الوعي لدى المواطنين.


وتسائل أعضاء الوفد  عن تأثير فيروس كورونا على نسبة التصويت، فأوضح المحافظ أنه ليس هناك أدنى تاثير للجائحة على مشاركة المواطنين في الانتخابات، خاصة بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، من تطهير وتعقيم وتوفير الأدوات داخل جميع المقار الانتخابية. 


جدير بالذكر أن البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب - مصر 2020، تتكون من 7 منظمات غير حكومية، من دول مختلفة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وتضم: "متطوعون بلا حدود، مجموعة ريادة الأعمال الاقتصاد الاجتماعي إيكو، زيوس، الزيكا، جالس الدولية، المنصة الإفريقية، منتدى أوغندا للمنظمات غير حكومية، إلى جانب الشريك المحلي الرئيس، المتمثل في مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.