الخميس 20 يونيو 2024

بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بين التلاميذ بالدقهلية

محافظات9-11-2020 | 12:22

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، بدء التنفيذ للحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بين تلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بمدرسة الفردوس للغات بالمنصورة، وذلك بحضور الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، وعلي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والدكتورة عزيزة محفوظ، مدير عام الحملة بالدقهلية.


تستمر الحملة التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية حتى 19 نوفمبر الجاري، ويستفيد منها عدد "مليون" من الأطفال والتلاميذ بالمدارس والمعاهد الأزهرية بالدقهلية.


تستهدف الحملة الحفاظ على الصحة العامة لأجيال المستقبل، وذلك في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بملف الصحة لجميع فئات المصريين.


من جهته، أوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة تستهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وذلك عن طريق تجريع التلاميذ جرعة واحدة من أقراص المبندازول، لخفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس، والقرص المستخدم قابل للمضغ وآمن وفعال وذو طعم مقبول ولا توجد له آثار جانبية.


ووجه د. مختار لضرورة العمل الجاد وبتنسيق تام فيما بين قطاعات الصحة والتربية والتعليم والأزهر والتأمين الصحي ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للعمل على توفير كافه مايلزم لانجاح الحملة، حرصا على سلامة وصحة وحياة براعم المستقبل.


وأكد محافظ الدقهلية على دعمه المستمر لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة من خلال المنشآت الطبية التابعة لقطاع الشئون الصحية أو من خلال الحملات النوعية والقوافل العلاجية بالمحافظة ووصول أفضل خدمة لجميع مواطني محافظة الدقهلية٠