الثلاثاء 18 يونيو 2024

«التبنؤ بالفيضان» يتوقع استمرار سقوط الأمطار على مصر حتى غدا

أخبار9-11-2020 | 13:11

تشهد البلاد خلال الأيام الماضية موجة من الأمطار متوسطة الشدة والغزيرة على بعض المناطق، مما أدى لتعطيل الدراسة في عدة محافظات بسبب استمرار سقوط الأمطار والسيول.

 

ونشر مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار خلال الثلاثة أيام المقبلة.

 

حيث أشارت توقعات التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر إلى أنه من المتوقع، اليوم الاثنين، سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر وقد تصل إلى القاهرة وشمال الصعيد.

 

أما غدا الثلاثاء فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وخليج السويس.

 

وتوقع المركز عدم سقوط أمطار على مصر الأربعاء 11 نوفمبر، كما طالب بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

 

وفي ذات السياق، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن الساعات القادمة ستشهد انخفاضا في كمية الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، باستثناء منطقة السلوم ومطروح.

 

وأضاف، خلال تصريحاته، أن الأمس واليوم شهدا ذروة حالة عدم الاستقرار، وغدا سيبدأ استقرار الطقس، ولكن فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة ستظل قائمة حتى الأربعاء، وهذا شيء طبيعي خاصة في تلك الفترة من السنة.

 

وأوضح، أن مصر تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والغربية، مضيفًا أن الأمطار امتدت بكونها كثيفة ومتوسطة على جنوب الدلتا وبعض المناطق بالقاهرة.