الإثنين 24 يونيو 2024

روسيا تتوقع خفض الطلب على النفط خلال عامين

اقتصاد9-11-2020 | 13:15

أكد بافيل سوروكين نائب وزير الطاقة الروسي اليوم إنه يتوقع عودة الطلب العالمي على النفط إلى 100 مليون برميل يوميا خلال عامين أو ثلاثة أعوام مقبلة، مضيفا، أن طلب النفط سيواصل النمو لما لا يقل عن عشرة إلى 15 عاما مقبلة.

 

وكانت قد نزلت أسعار النفط، بيد أنها تمسكت بمعظم المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، بعد أن أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنه مستعد لتمديد تخفيضات قياسية للإمدادات في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

كما أكد كيسوكي ساداموري مدير أسواق وأمن الطاقة بوكالة الطاقة الدولية إن تجدد إجراءات العزل العام في أوروبا بهدف احتواء تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 سيدفع علي ما يبدو توقعات الطلب العالمي على الخام نحو الاتجاه النزولي.

 

وقال في مقابلة "أجزاء كبيرة في القارة الأوروبية تخضع لإجراءات عزل.

 

هذا بالتأكيد يصب في الجانب السلبي" ولكنه أحجم عن التصريح بشأن ما إذا كانت الوكالة ستخفض توقعاتها رسميا.

 

وتابع "بالتأكيد نتوقع هذه المرة تأثيرا أقل من إجراءات العزل السابقة هذه المرة "ستظل المدارس مفتوحة وبعض المتاجر لا زالت تعمل أيضا.

 

كما تعافت أسعار النفط من خسائر حادة في وقت سابق لتحوم قرب 40 دولارا للبرميل لكن مخاوف الطلب مستمرة، فيما يظل القلق ينتاب الأسواق نتيجة التقارب الشديد في نتائج الانتخابات الأمريكية والتي يبدو أنها ستؤول إلى دعاوي قانونية.