الجمعة 21 يونيو 2024

"العطفي": غياب بعض الوجوه البرلمانية المعروفة عن البرلمان "ظاهرة صحية"

أخبار9-11-2020 | 13:20

قال خالد العطفي رئيس حزب الأمة، إنه أجرى جولات ميدانية لتفقد اللجان الانتخابية لانتخابات الجولة الثانية لمجلس النواب، التي أجريت بالأمس، مُثمّنا انتظام الناخبين في اللجان، وحرصهم على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي دعت إليها الدولة تفاديًا للإصابة بكورونا.


وأشاد العطفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، بالجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة الدولة، وعلى رأسها جهاز الشرطة في لتأمين اللجان وضمان انتظام العملية الانتخابية، وكذلك الدور الكبير الذي قامت به وزير الصحة من خلال حرصها على عقد مؤتمرا صحفيا قامت خلال بالاعلان عن الاجراءات الواجب اتباعها من قبل المواطنين من أجل تفادى الاصابة بكورونا داخل اللجان.


ولفت إلى أن غياب عدد من الوجوده البرلمانية المعروفة عن الساحة بسبب رسوبها في الانتخابات يعد ظاهرة صحية، تمنح الرضا للمواطن من خلال إرسال رسائل محورها أن الديمقراطية ورأي الناخبين هما أساس العملية الانتخابية.


وأجريت الجولة الثانية لانتخابات مجلس النواب، يومي السبت والأحجد الماضيين وذلك في 13 محافظة، وذلك لاختيار 284 نائبا في المجلس المؤلف من 596 مقعدا، من بينهم 28 عضوا يختارهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبلغت نسبة إقبال الناخبين في المرحلة الأولى 28.06%، وفقًا لما أعلنت عنه اللجنة الوطنية للانتخابات.

ومن المتوقع الإعلان عن النتائج الرسمية النهائية للتصويت الشهر المقبل على أن يعقد المجلس الجديد جلسته الأولى بعدها مباشرة.