الخميس 20 يونيو 2024

أنور السادات.. رائد التأصيل الفكري بـ"ثقافة المنوفية"

فن9-11-2020 | 16:08

أقام قصر ثقافة شبين الكوم، ندوة مكتبية بعنوان، "الزعيم أنور السادات.. رائد التأصيل الفكري"، من تأليف نبيل راغب، الذي تناول في كتابه الجانب الفكري والأدبي في حياة الزعيم الراحل محمد أنور السادات، وكيف تأثّر في أفكاره بالنشأة الريفية.


وأقيمت أمسية أدبية لأدباء نادي أدب شبين الكوم، تناولت عددا من القصائد والأشعار للمبدعين من أعضاء نادي الأدب، كما عقد قصر ثقافة السادات محاضرة بعنوان، "ميلاد طه حسين"، وتناول الحديث عبدالمنعم فتحي عن نشأة طه حسين وحياته اليومية والمؤثرات التي ساعدت في تكوين شخصيته.


وأقام بيت ثقافة أشمون أمسية شعرية لأدباء أشمون لمناقشة "أعمال الشاعر منصور رجب"، وأدار اللقاء محمد المخزنجي، وتناول فيها الحديث عن أهم الأعمال الشعرية للشاعر منصور رجب. 


وعقد بيت ثقافة الباجور محاضرة بعنوان "رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة"، وألقاها لطفي حمودة، بمدرسة التربية الفكرية بالباجور، وتحدّث فيها عن كيفية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والتواصل المباشر معهم، وكذلك فن التعامل معهم.


وأقام بيت ثقافة "تلا" ندوة مكتبية لمناقشة كتاب بعنوان "مولد الرسول"، من تأليف عبدالحميد جودة، وأدارها الشيخ صبحي زايد، وأكد فيها أن أمة محمد، صلى الله عليه وسلم، خير أمة أخرجت للناس، وتطرّق إلى كرامات النبي الكثيرة ومعجزاته وأخلاقه الكريمة، مطالبًا الناس بالتحلّى بأخلاق النبي السمحة، وتناول في نهاية كلمته مقدمات رحيله عليه السلام عن عالمنا.

  

وأقامت مكتبة قورص الثقافية ندوة لمناقشة كتاب "خوفو وهرمه الأكبر"، من تأليف الدكتور علي حسن، وناقشه محمد جمال مدرس جغرافيا، وتحدث فيها عن الملك خوفو والعصر، الذي وجد فيه وأهم المعالم والمعجزات في عصره وهو الهرم الأكبر، وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسمادون ورشة حكي للأطفال عن الأمانة هبه محمد، بجانب تقديم بيت ثقافة بركة السبع ورشة فنية للأطفال باستخدام الخرز، شاركت فيها شيرين سمير، أوضحت كيفية عمل أكسسوارات من الخرز وقامت بتعليم الأطفال عمل أسورة من الخرز .