الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الغربية يبحث إنشاء مراكز تكنولوجية إضافية للتيسير على المواطنين

محافظات9-11-2020 | 21:24

بحث محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، مع مدير مشروع تطوير الخدمات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المهندس أحمد محمد طعيمة، إمكانية إنشاء مراكز تكنولوجية إضافية استكمالاً لتنفيذ رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي وذلك للتسهيل على المواطنين في طلب خدماتهم إلكترونياً.


وأكد رحمي - خلال اللقاء اليوم الاثنين - أن المحافظة ستقدم كل الدعم لتطوير المراكز التكنولوجية من أجل خدمة المواطنين وتقديم الخدمات الحكومية لهم بشكل إلكتروني وحضاري من خلال شباك دون لقاء مباشر مع مؤديها في إطار من الشفافية والنزاهة.


من جانبه، أوضح نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا أن التدريب سيشمل تدريبا يوميا لمدة أسبوع لرؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية ومشرفين النظام، وذلك على أهمية المراكز التكنولوجية، والتحديثات الجديدة في النظام، وكيفية استخراج التقارير، ووضع مؤشرات الأداء وتحليلها للمساعدة في اتخاذ القرار.


يذكر أن محافظة الغربية بها 10 مراكز تكنولوجية تقدم خدماتهم للمواطنين في حي أول وثان طنطا وحي أول وثان المحلة وسمنود وزفتى والسنطة وبسيون وكفر الزيات وقطور وجاري إنشاء مركزين بمركز طنطا ومركز المحلة.


في سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية عبد الناصر حميدة، اليوم، انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال في الفترة من اليوم الأحد 8 نوفمبر حتى 19 نوفمبر لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بجميع المدارس "حكومي - خاص - أزهري" بنطاق المحافظة بعقار"المبندازول"، وذلك في إطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.


وأوضح عبد الناصر، في بيان، أن الحملة تهدف إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية وتجريع طلاب المدارس في الريف والحضر ويتم التجريع بقرص واحد مبندازول آمن وفعال ضد الديدان المعوية قابل للمضغ وذو طعم مقبول ولا توجد له أية آثار جانبية، وذلك من خلال الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي.


    Dr.Radwa
    Egypt Air