الثلاثاء 14 مايو 2024

أشرف صبحي: في حال وجود مخالفات على الزمالك سنطبق القانون وستتم إحالتها للنيابة العامة.. والوزارة منوط بها الحفاظ على أوضاع كرة القدم بمصر

تحقيقات9-11-2020 | 23:04

صرح وزير الشباب الرياضة، الدكتور أشرف صبحي، خلال حديثه عن تقرير لجنة التفتيش القضائي على الزمالك، بأن وزارة الرياضة منوط به الحفاظ على أوضاع كرة القدم بمصر. 


وقال، إن وزارة الرياضة تنتهج سياسة "الحزم الهادئ"، داعيًا جميع الجهات المنوطة، بالتكاتف لإبزار النماذج الرياضية الجيدة.


وأكد وزير الرياضة: "المكان الطبيعي لأي مؤسسة رياضية الشيء الجيد عنها في التليفزيون وليست صفحات الحوادث"، مشيرا إلى أن التفتيش على المؤسسات الرياضية سيكون كل 3 أشهر من خلال لجنتين الأولى لجنة التفتيش القضائي، والثانية اللجنة التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات.


وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من تقرير لجنة التفتيش القضائي على نادي الزمالك في فترة وجيزة. 


وأضاف خلال تصريحاته له، أنه سيطبق القانون واللوائح على الجميع، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع ذكر أهم ما ورد في التقرير إلا بعد صدوره.


ولفت إلى أن اللجنة لديها صفة الضبطية القضائية في حال التأكد من وجود مخالفات مالية في نادي الزمالك، مؤكدًا أن إجراءاتهم القانونية ليست ضد النادي كما يعتقد البعض، لكن الوزارة منوط بها الحفاظ عليه كمؤسسة رياضية.


وأكد وزير الشباب والرياضة، أن أي مخالفات في الزمالك ستتم إحالتها للنيابة العامة.


وأوضح صبحي، في تصريحاته، أن المؤسسات الرياضية تعتبر وسائل رياضية وترفيهية واجتماعية.


وأشار إلى أن مجالس إدارات الأندية يتم انتخابها للعمل التطوعي، موضحًا: "العمل التطوعي يعني أنه في حالة عدم الأداء الجيد خلال الفترة القانونية تتاح الفرصة للآخرين من نفس النادي للمجيء وتقديم الأفضل"، مؤكدًا أن المكوث لفترات طويلة في رئاسة الأندية سيتم التعامل معه بالقانون.


وعبّر الدكتور أشرف صبحي، عن فرحته بأن يكون نهائي دوري أبطال أفريقيا مصريًا خالصًا لأول، مؤكدًا أن هذا حدث مهم جدًا.


وأكد وزير الرياضة في تصريحات له، أن الأهلي والزمالك هما العنوان الكبير للكرة المصرية، ويجب أن نحتفل بهذه المباراة.


وأضاف: "ده وقت الاحتفال بكل ما هو إيجابي، حتى وإن كانت ظروف كورونا لا تتيح لنا الاحتفال بالشكل الذي ينبغي"، كما جدد تأكيده على ضرورة نبذ التعصب في الرياضة. 


وفي سياق آخر، أوضح أشرف صبحي، أن هناك 3 منتخبات لديها معسكرات حاليًا، مؤكدًا أن الوزارة تقدم لها جميع الدعم الممكن.






    Dr.Radwa
    Egypt Air