الخميس 16 مايو 2024

بعد غياب "فاتي" 4 أشهر.. برشلونة يستعين بـ"ديباي" بشروط

رياضة10-11-2020 | 10:29

كشفت تقارير إعلامية عن عودة فكرة تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، بعد التأكّد من خسارة خدمات اللاعب الشاب إنسو فاتي، الذي خضع لعملية جراحية في الغضروف المفصلي، والتي يغيب على إثرها عن الملاعب لمدة أربعة أشهر. 


وأصبح الفريق في ورطة حقيقة، خاصة في ظلّ حديث المدرب الهولندي كومان عن عدم حسم الفرص التي تتاح للاعبي برشلونة، مما يدفع الفريق للبحث عن بديل، وهو ما يُعجّل بإتمام صفقة ممفيس ديباي مهاجم ليون في الميركاتو الشتوي المقبل.


عقبات في طريق صفقة ديباي

رونالد كومان غير راضٍ بالفعل عن الإمكانات الهجومية للفريق خاصة بعد رحيل الأورجواياني لويس سواريز إلى اتليتكو مدريد، ولكن كومان يواجه مشكلة هي أن إدارة النادي المؤقتة منذ استقالة مجلس إدارة بارتوميو، لا تستطيع توفير أموال لجلب لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو ما يدفعه لبيع بعض لاعبي الفريق أولاً.

 

فلا يمكن لخزائن برشلونة أن تتحمل نفقات الانتقال، ولهذا السبب تتفاوض مع لاعبي الفريق على تخفيض الراتب وتعديله بنسبة 30%، وهو الأمر الذي لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنه حتى الآن.

 

تلك الأمور كلها تدفع برشلونة للتريث قبل حسم صفقة اللاعب الهولندى ممفيس ديباي لاعب ليون الفرنسى والذى كان قريب بالفعل من برشلونة في سبتمبر الماضي، ولكن بعض المشكلات البيروقراطية حالت دون وصوله إلى برشلونة.

 

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أن يتمكن في فترة الانتقالات المقبلة من تحقيق حلمه في ارتداء قميص البرسا.

 

بدائل الهجوم فى البرسا حتى يناير وقبل الوصول المحتمل لديباي

وقبل وصول شهر يناير وتأكيد ما إذا كان ديباي سيصبح لاعبًا في برشلونة أم لا، سيتعين على كومان خوض عدد كبير من مباريات الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني بدون أنسو فاتي.


وسوف يكون متاحا للمدرب الهولندي، على الأقل، فيليب كوتينيو عندما تستأنف البطولة المحلية والذى سيتعافى من الإصابة بعد توقف المنتخبات الوطنية الحالية.


وإذا كل شيء يشير إلى أن الدولي البرازيلي وبيدري سيرافقان ليو ميسي وأنطوان جريزمان في هجوم برشلونة. 


وستيحظى اللاعب ترينكاو أيضًا بمزيد من الدقائق، في ظل عدم إحكام الفرنسى ديمبيلي على مركز الهجوم بعد ولم مارتن بريثويت مهمًا بالنسبة للمدرب الهولندى.