الثلاثاء 28 مايو 2024

منتخب فرنسا يحتفل بعيد ميلاد كامافينجا الـ18

رياضة10-11-2020 | 12:02

احتفل الحساب الرسمى للمنتخب الفرنسى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بعيد ميلاد لاعب وسط نادى ستاد رين، إدواردو كاما فينجا الـ18.


وقال الحساب الرسمى فى تغريدته:" عيد ميلاد سعيد لإدواردو كامافينجا الذي يبلغ 18 عامًا اليوم".


وولد إدواردو كاما فينجا فى 10 نوفمبر من عام 2002، وهو من أصول أنجولية ويلعب فى صفوف ستاد رين فى مركز خط الوسط.


ولمع نجم كامافينجا فى صفوق رين فى نهاية الموسم الماضي، بعد فترة التوقف بسبب جائجة كورونا وبداية الموسكم الحالى مما دفع  مدرب المنتخب الفرنسى"ديديه ديشامب" لاستدعائه أكثر من مرة للمنتخب الفرنسى فى الاستحقاقات الدولية الأخيرة.


وفى وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الموهبة الفرنسية القادمة بقوة في عالم كرة القدم العالمية "كاما فينجا"، ستشهد صراع ما بين العديد من الأندية الأوروبية الكبرى لضمها خاصة ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ويوفنتوس الإيطالى.


وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن "كامافينجا"، يحظى بمراقبة من تلك الأندية خاصة فريقى اسبانيا خلال الفترة الماضية.


ويشارك اللاعب الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والكونغولية أساسيًا مع فريقه رين، بعدما أثبت كفاءته وموهبته.


وحاول فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي التعاقد مع اللاعب الشاب، وطلبت إدارة نادي رين 40 مليون يورو، إلا أن أولمبيك رفض، وفشلت الصفقة.


وقالت الصحيفة الإسبانية، إن زين الدين زيدان شخصيًا يراقب اللاعب الموهبة، ويرغب في ضمه للفريق، ومن الجهة الأخرى يرغب الفرنسي إريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة، ضم مواطنه للفريق الكتالوني.