الأربعاء 15 مايو 2024

"عامر" يشيد بأداء الحكومة في التعامل مع سيول وأمطار الإسكندرية

برلمان10-11-2020 | 12:20

أشاد فرج عامر، عضو مجلس النواب، بالإجراءات التي اتخذتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتدخلها السريع في التعامل مع أزمة الطقس السييء الذي تعرضت له محافظة الإسكندرية مؤخرًا، من سيول وأمطار رعدية، مما ساهم في عرقلة حركة السير والتعاملات اليومية.


وأشاد، خلال بيان صادر له، باستجابة الحكومة لكافة الأدوات البرلمانية الذي تقدم بها في الآونة الأخيرة من طلبات إحاطة وبيانات عاجلة؛ محذرا من تكرار كارثه كل عام وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير قبل حدوث الأزمة.


وأشار عضو مجلس النواب، بالدور الكبير التي تبذله الحكومة، في مواجهة الازمات وجنى ثمار النجاح، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، مطالبا المواطنين بالتكاتف وتوحيد الصفوف للعبور من هذه الازمة بنجاح.


كانت محافظة الإسكندرية قد تعرضت من الأحد الماضي على مدار يومين لسيول من الأمطار على المدينة الساحلية، وأدت إلى غرق عددًا من الشوارع الرئيسية بالمياه، نظرًا لكمية مياه الأمطار غير المسبوقة، والتي تفوق القدرة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي، وهو ما أدى إلى غرق عدد من المناطق شرق وغرب الإسكندرية.


وبذلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي، التي دفعت بسيارات في جميع المحاور الرئيسية، من أجل تسهيل الحركة المرورية على الكورنيش والشوارع الرئيسية، بعد سيول الأمطار التي شهدتها المحافظة.


وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على مدار اليومين السابقين، الأحياء المختلفة بالمحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة منذ الساعات الأولى من السبت واستمرت على مدار ساعات متواصلة، وفاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار.


وشدد الشريف على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.