السبت 1 يونيو 2024

محافظ الأقصر يتفقد تنفيذ أعمال رصف مدخل مدينة الشمس

محافظات10-11-2020 | 13:22

تفقد مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم، سير أعمال إنشاء ورصف مدخل مدينة الشمس، وربطه بطريق (طيبة – المطار)، وتابع أعمال رفع أعمدة الكهرباء في الطريق الرابط بين مدينتي الشمس وطيبة الجديدة حتى يتم استكمال أعمال تشغيله وافتتاحه.


كما تفقد أعمال رفع كابلات كهرباء الجهد المتوسط المتعارضة مع أعمال توسيع ورصف طريق (المطار - طيبة) والمؤدي للطريق الجاري إنشاؤه والموصل للطريق الصحراوي الشرقي.


وشدد ألهم - خلال جولته - على ضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء هذه الأعمال نظراً لأهمية هذا المحور والذي يعد من المحاور الرئيسية في شبكة الطرق؛ لأنه يربط بين الكوبري العلوي على النيل والقادم من محافظة أسوان إلى القاهرة والغردقة وقنا دون الدخول إلى الأقصر الأمر الذي يسهل الحركة المرورية وينظمها داخل المدينة.


وتفقد سير أعمال توصيل الصرف الصحي لقرى ونجوع الترعة والبني والقباحي الشرقي التابعين لحي المطار في مدينة الأقصر، من خلال إنشاء 3 محطات رفع وشبكات انحدار بطول 14 كيلومترا بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بنحو 65 مليون جنيه، في ضوء خطة الدولة لتوصيل مرفق الصرف الصحي لأهالي هذه القرى.


رافق المحافظ كل من مصطفى السعيد رئيس جهاز مدينة طيبة وأسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل ومستشار المحافظ للمشروعات وأشرف عبد السلام رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر.