السبت 29 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: حريصون على دفع عجلة الاستثمار بالمنطقة الصناعية بجمصة

محافظات10-11-2020 | 13:19

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، حرص المحافظة بكامل أجهزتها على دفع عجلة الاستثمار بالمنطقة الصناعية بجمصة من خلال التيسير على المستثمرين، مشيرا إلى أن منطقة الـ 108 أفدنة تساهم في إضافة مشروعات استثمارية وإنتاجية جديدة؛ لخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.


وقال المحافظ - في تصريح له اليوم الثلاثاء بعد أن اطلع على التقرير الذي عرضته المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الاسكان بالدقهلية - إن هذه الأعمال الجاري تنفيذها تشمل المرافق (المياه - الصرف صحي - الكهرباء - الطرق -الغاز الطبيعي - التليفونات)، مضيفا أنه تم تقسيم المنطقة المذكورة، لتضم 197 قطعة أرض تم طرحها على المستثمرين لتكون إضافة جديدة لمشروعات المنطقة الصناعية بجمصة.


وأوضح أنه تم حجز 42 قطعة منها من قبل المستثمرين ويتبقى 155 قطعة تم إعادة طرحها عن طريق هيئة الاستثمار، ويتم التقدم للحجز عن طريق إدارة الاستثمار بديوان عام المحافظة، وفرع الهيئة بالدقهلية، ومكتب خدمة المستثمرين بجمصة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه القطع تصلح لإقامة كافة أنواع المشروعات الاستثمارية ، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ 15 ورشة حرفية كوحدات مساعدة توفر الدعم لكافة مصانع المنطقة في أعمال الخراطة والكاوتش والحدادة وغيرها.

ووجه مختار ، وكيل وزارة الإسكان بسرعة الانتهاء من تشكيل وإنشاء الطرق وتنفيذ المرافق لقطع الأراضي وسرعة الانتهاء من تنفيذ الورش الحرفية المشار إليها مع ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني مع جودة الأعمال وفقا للموصفات الفنية والهندسية .