السبت 1 يونيو 2024

الوطنية لمنع الهجرة غير الشرعية تطلق الجزء الثانى من حملة "معًا ضد الاتجار بالبشر"

أخبار10-11-2020 | 14:28

أطلقت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر اليوم الثلاثاء الجزء الثاني من الحملة القومية "معًا ضد الاتجار بالبشر".


وتتضمن الحملة إعلانا تلفزيونيا يستهدف حث المواطنين على الإبلاغ عن الجريمة من خلال الخطوط الساخنة للمجلس القومي للطفولة والأمومة (16000)، والمجلس القومي للمرأة (15115)، والمجلس القومي لحقوق الإنسان (15508) أو من خلال إبلاغ السلطات. وبمشاركة كل من الفنانة نيللي كريم والفنان آسر ياسين.


وذكرت اللجنة - فى بيان صحفى - أنه تم الإطلاق بمناسبة الانتهاء من كامل عناصر منظومة الحماية والتي اكتملت بدعم الخطوط الساخنة للمجالس القومية لحقوق الإنسان والمرأة والطفولة والأمومة، وافتتاح دار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري والمجلس القومي للطفولة والأمومة، عقب النجاح الذي حققه الجزء الأول والذي أشادت به منظمات الأمم المتحدة المعنية، كما تم اختياره كأفضل حملة توعوية بمخاطر الاتجار بالبشر على مستوى 100 دولة من قبل المكتب الرئيسي للمنظمة الدولية للهجرة بجنيف.


وتأتي الحملة القومية "معًا ضد الاتجار بالبشر" في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2016-2021)، والتوجيهات الرئاسية بتعزيز عنصر الحماية لضحايا الجريمة، بالشراكة مع مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة وبدعم من الحكومة الهولندية والدنماركية.