الثلاثاء 28 مايو 2024

محاكمة 4 متهمين في قضية "خلية داعش" ببولاق الدكرور.. اليوم

حوادث11-11-2020 | 06:50


تنظر اليوم الأربعاء، محكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة 4 متهمين، بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية المعروفة بـ"خلية داعش بولاق الدكرور"، وذلك بعد تأجيل جلسة أول أمس الإثنين.


وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2016 بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء، أسس المتهم الأول السيد محمد عبيد جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى، ووجه لباقى المتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تدريبات عسكرية.


إقر أيضا: تأجيل محاكمة إبراهيم نافع بتهمة التهرب الضريبي


الجدير بالذكر أنه وفق  تحقيقات النيابة العامة في القضية  فإنه «في الفترة الممتدة من عام 2012 وحتى نهاية أبريل (نيسان) عام 2019، أسس المتهم الأول وتولى قيادة جماعة إرهابية، تتبع تنظيم (داعش) الإرهابي داخل البلاد، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية العامة للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، واستباحة دماء المسيحيين، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم».


وأكدت التحقيقات في القضية أن «المتهمين ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بمدِّهم الجماعة الإرهابية وأعضاء بها بأموال، قصد استخدامها في القيام بارتكاب عمليات إرهابية».


وكانت النيابة العامة قد أشارت في تحقيقاتها إلى أن «المتهم الثالث التحق بتنظيم (داعش) في العراق وسوريا، وتلقى تدريبات على استخدام الأسلحة النارية». كما اتهمت النيابة العامة المتهمين الأول والثاني بـ«الترويج لأفكار ومعتقدات (داعش) الداعية لاستخدام العنف».