الأربعاء 26 يونيو 2024

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات إيرانية

عرب وعالم10-11-2020 | 19:08

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات إيرانية، متهمة بتزويد شركة عسكرية إيرانية بسلع حساسة لزيادة الضغط على طهران.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء إضافة ست شركات وأربعة أشخاص إلى قائمة العقوبات الأمريكية، وضمت الأسماء الجديدة كلًا من بنيهاشمي محمد، هوانج تشين هوا، محمد سلطان محمدي، وسن شيه مي.

في حين شملت قائمة الكيانات كلًا من: شركة (آرتين صناعات تاباني) و(ديس الدولية) و(هدى للتجارة) و(ناز للتكنولوجيا) و(بروما للصناعات) و(سولتيتش للصناعات).

وصرحت الوزارة أن الشركة تنتج أنظمة اتصالات عسكرية وإلكترونيات طيران ومنصات إطلاق صواريخ من بين أشياء أخرى، وتسّهِل شراء سلع حساسة، بما في ذلك مكونات إلكترونية أمريكية المنشأ، لصالح شركة إيران للاتصالات وهي شركة عسكرية إيرانية مدرجة على القائمة السوداء لواشنطن والاتحاد الأوروبي.

وتجمد العقوبات التي اتخذت تحت سلطة تفرض عقوبات على ناشري أسلحة الدمار الشامل وأنصارهم، أي أصول أمريكية لأولئك المدرجين على القائمة السوداء ويمنع عمومًا الأمريكيين من التعامل معهم.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان له إن "النظام الإيراني يستخدم شبكة عالمية من الشركات لتعزيز قدراته العسكرية المزعزعة للاستقرار".

وتعمل إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على فرض عقوبات على إيران، قبل عشرة أسابيع من تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

    الاكثر قراءة