الخميس 16 مايو 2024

رابطة الأندية الإنجليزية ترفض للمرة الثانية طلب ليفربول ومان سيتى

رياضة11-11-2020 | 09:20

كشفت وسائل إعلام إنجليزية عن رفض رابطة الدورى الإنجليزى قاعدة التبديلات الخمسة التى تم اعتمادها بعد أستئناف المسابقات المحلية فى البلدان الأوروبية بعد التوقف بسبب جائحة كورونا .

وأكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن موقف الرابطة من زيادة عدد التبديلات المتاحة لكل فريق في المباراة الواحدة من 3 إلى 5 تبديلات لن يتغير في المستقبل القريب.


وفى وقت سابق طالب يورجن كلوب مدرب ليفربول وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بزيادة عدد التبديلات عقب تفاقم أزمة الإصابات في فريقيهما، بسبب ضغط أجندة المباريات على مستوى الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

واستخدم الدوري الإنجليزي قاعدة التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب استئناف المسابقة في يونيو الماضي، بعد توقفها 3 أشهر بفعل أزمة جائحة كورونا بهدف تخفيف الضغوط على اللاعبين.


وقال ماسترز أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن أغلبية الأندية صوتت مرتين ضد هذه الخطوة، ليصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الوحيد في أوروبا الذي عاد لاستخدام قاعدة التبديلات الثلاثة.

وأوضح «أجرينا تصويتين على مستوى الأندية، وكلاهما جاء مسانداً لقاعدة التبديلات الثلاثة».

وأضاف «هذا الأمر أدى لبعض الإحباط، بجانب مناقشة جدولة المباريات، فيما يتعلق بأزمة كورونا، هناك مشكلة حقيقية، ولا أرى أن الأمر سوف يتغير في المستقبل القريب».