الخميس 23 مايو 2024

قافلة طبية للكشف علي نزلاء سجن وادي النطرون

حوادث11-11-2020 | 12:38

وجه قطاع السجون بوزارة الداخلية، قافلة طبية، ضمت أطباء وفنيين من مختلف التخصصات الطبية إلى سجن ملحق وادي النطرون، لتقديم الرعاية الطبية للنزلاء، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لهم.

 

وتوالى وزارة الداخلية جهودها في توجيه القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية، استمراراً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون، ولاسيما الرعاية الصحية تماشياً مع قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضا.. إعدام قاتل «الطفل الإيطالي» وأسرة المجني عليه تتلقى العزاء

 

وفي سياق آخر، نجحت قوات  قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال اثنين من العناصر الإجرامية، مقيمان بنطاق محافظة أسيوط، لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة.

 

وأكدت ارتكاب جرائم غسل الأموال عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وقاما بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات، والعقارات والأراضي الزراعية، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة وقدرت تلك الممتلكات بـ25 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.