الأحد 19 مايو 2024

في مؤتمر| اتحاد الكرة: الالومنيوم أقوى هجوم بدوري القسم الثاني بـ33 هدفا

رياضة11-11-2020 | 13:46

كشف اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني وأعضاء اللجنة الخماسية، عن عدد الأهداف التي سجلت في القسم الثاني الموسم الماضي وعدد المباريات التي أقيمت. 



وقال الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اتحاد الكرة خلال المؤتمر الصحفي المقيم حاليا في اتحاد الكرة للإعلان عن قرعة دوري القسم الثاني، أن عدد الأهداف التي سجلت الموسم الماضي وصلت لـ 820 هدفا بمجموعاته الثلاث، وكان نادي الألومنيوم أقوى هجوم بالدوري برصيد 33 هدفا، وفاز على بهيج مهاجم فاركو بلقب هداف الدوري برصيد 12 هدفا. 


وجاء بتروجيت وفاركو أقوى خط دفاع سجل في مرماهما 10 أهداف. 


بينما جاء عدد المباريات التي أقيمت في القسم الثاني 296 مباراة. 



وتجري الآن، قرعة دوري القسم الثاني "الممتاز ب"،  بمقر الجبلاية بحضور مندوبي أندية الثلاث مجموعات الـ 48 فريقا. 


وأرسلت لجنة المسابقات القسم الثاني باتحاد الكرة برئاسة خالد كامل، خطابا للـ 48 ناديا المشاركين في البطولة لاخطارهم بموعد القرعة. 


وكانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة قد قررت إلغاء الهبوط هدا الموسم في القسم الثاني،  بعدما كان مقرر هبوط 5 أندية من كل مجموعة بالمجموعات الثلاثة التي كانت تتكون من 12 فريقا لكل مجموعة. 


وأعلن الاتحاد، شكل مسابقات موسم 2020 / 2021، في القسم الثاني يتكون من 3 مجموعات، كل منها تتكون من 16 فريقا، بإجمالى 48 فريقًا "الـ 36 فريقًا + 12 فريقا" الحاصلين على المركز الأول فى المجموعات الـ 12 بالقسم الثالث، وتقام بين كل مجموعة من المجموعات الثلاث دورى من دورين يصعد أول كل مجموعة إلى القسم الأول.