الإثنين 3 يونيو 2024

"الأعمال المصرى اليوناني": مصر ملاذ أمن للاستثمارات اليونانية في ظل انتشار الكورونا بأوروبا

اقتصاد11-11-2020 | 13:49

أكد مدحت اسطفانيوس، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري اليوناني، أن العلاقات المصرية اليونانية قديمة وتمتد إلى أعماق التاريخ، إلا أنه مؤخرا أخذت تلك العلاقات منحنى آخر أكثر قوة، خاصة عند مناقشة إنشاء المنطقة الاقتصادية شرق دول شرق المتوسط والتى تلعب مصر واليونان دورا أساسيا فيها.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن ملف المنطقة الاقتصادية ملف مهم جدا ويأتى فى أولوية المناقشات خاصة فى ظل التهديدات من قبل بعض دول الجوار، لذا التشاور بشكل مستمر مهم جدا فى هذه المرحلة خاصة وأن اليونان عضو فعال فى الاتحاد الاوروبى.

وأوضح "اسطافنيوس"،  أن مصر الآن أصبحت ملاذا أمنا للاستثمارات اليونانية فى ظل انتشار فيروس الكورونا فى أوروبا، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات المصرية اليونانية تعدى المليار يورو وتتركز الاستثمارات فى مجالات السياحة والاستثمارات الزراعية والصناعات الغذائية ومواد البناء كذلك الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن الزيارات المتبادلة والقمم المشتركة بين الجانب المصري واليوناني تهدف بشكل أساسى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية، وزيادة التعاون بين البلدين، خاصة في ظل العلاقات السياسية القوية التي تربط البلدين.