الأربعاء 15 مايو 2024

الري: إزالة 7 تعديات على نهر النيل اليوم

أخبار11-11-2020 | 14:24

واصلت وزارة الري حملتها القومية لإنقاذ نهر النيل، حيث أعلنت الوزارة أنه تم اليوم الأربعاء تنفيذ عدد 7 إزالة لمخالفات وتعديات على النيل في نطاق 3 محافظات هي الجيزة - البحيرة - قنا.


وأوضحت الري أنه بذلك يرتفع إجمالي عدد المخالفات والتعديات التي تمت إزالتها منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل في يناير 2015 إلى 56573 حالة إزالة.


وتشمل الإزالات مباني خرسانية ومباني بالطوب الأحمر وأسوارًا أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.


وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها بذل المزيد من الجهد للتصدي إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، مؤكدة مضيها قدماً في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية، متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية.


وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.


وخلال الشهر الماضي، نفذت الوزارة (930) حالة إزالة لتعديات تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف.


وكان قد تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، نهاية أكتوبر الماضي، تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات والتي تضمنت تنفيذ (282,241) ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015.

    Dr.Radwa
    Egypt Air