الأحد 19 مايو 2024

افتتاح أعمال تطوير مدرسة "إقليت" الابتدائية بأسوان بتكلفة مليون جنيه

محافظات11-11-2020 | 16:25

افتتح يحيى مصطفى رئيس مدينة كوم أمبو بأسوان نيابة عن محافظ أسوان، اليوم الأربعاء ، أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة إقليت الابتدائية المشتركة، بتكلفة مليون جنيه، ضمن مشروع التنمية الشاملة للقرية بمبادرة "معاً" التي تنفذها جمعية مصر المحروسة بلدي بالتنسيق مع محافظة أسوان ومديرية التربية والتعليم.

وقال الدكتور خالد عبد المنعم مدير العلاقات العامة في جمعية مصر المحروسة بلدي، إن المدرسة التي تم تطويرها تضم 560 طالبا وطالبة موزعين على 23 فصلا دراسيا وقاعة أنشطة بتكلفة مليون جنيه، وكذا إتاحة فرص تعليمية لعدد 200 طفل بمرحلة رياض الأطفال.. مشيرا إلى أنه سيتم تسديد المصروفات المدرسية وتوفير زي مدرسي لـ 100 طالب وطالبة من غير القادرين.

وأضاف أن مشروع "معاً " يسعى لتحسين مستوى الحياة اليومية للسكان المقيمين بقرى إقليت والرغامة البلد والعدوة من خلال الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح عبدالمنعم أن المشروع يشمل منح قروض ميسرة لـ 65 أسرة من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر بالقرية، لافتاً إلى أنه بالتوازي مع ذلك يجرى تطوير الوحدة الصحية الموجودة بقرية إقليت ، وأيضاً إجراء التحاليل الطبية لـ 500 مواطن وتوفير العلاج والأدوية اللازمة ، بجانب توفير العلاج والأدوية لـ 250 من الأطفال المصابين ببعض الأمراض ، علاوة على توصيل مياه الشرب لعدد 150 منزلا .