الجمعة 17 مايو 2024

اتفاقية بين الأكاديمية البحرية والبنك الزراعي لتقديم منح دراسية لطلاب مطروح

محافظات11-11-2020 | 18:28

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والبنك الزراعي المصري ومحافظة مطروح، اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز العلاقات القائمة من خلال تقديم منح دراسية للطلاب المتميزين من أبناء محافظة مطروح وذلك بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك في إطار السياسة العامة للدولة بدعم الشباب وتوفير فرص تعليمية وتدريبية مميزة لهم، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم منح دراسية لعدد 47 طالبا من أبناء محافظة مطروح طوال فترة دراستهم بالأكاديمية في كليات: النقل الدولي واللوجستيات، الهندسة والتكنولوجيا ، الذكاء الاصطناعي ، تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي بالإضافة إلى التعاون بين الطرفين في مجال دعم وتعزيز الابتكار في القطاع التعليمي والبحثي في المجال الزراعي.

من جانبه، قال محافظ مطروح خالد شعيب إن اتفاقية التعاون ستعود بالنفع على أبناء محافظة مطروح .. مؤكدا أن مطروح تخطو بخطوات واعدة في مختلف مجالات التنمية من خلال رؤية تنموية تواكب جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين .

من ناحيته، توجه رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي علاء الدين فاروق، بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على كل ما بذله من جهد في سبيل وجود صرح علمي متميز هو فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن البنك الزراعي سيوفر فرص عمل للعشرة الأوائل من الطلاب المتفوقين .. معربا عن سعادته بهذا التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومما سيعود بالإيجاب على البنك الزراعي المصري.

بدوره، رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بتوقيع بروتوكول التعاون مع محافظة مطروح والبنك الزراعي المصرى الذى يعتبر إحدى المؤسسات المصرفية الرائدة في مجال تخصصه وكذلك في خدمة المجتمع .. معربا عن أمله في أن يكون ذلك التعاون المثمر نواة لمزيد من التعاون في المستقبل القريب بما يحقق نهضة علمية وحضارية تخدم الأهداف الاستراتيجية والتنموية للدولة المصرية .

وقال "إن فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة حلم تحقق على أرض الواقع بفضل خطة طموحة ودعم القيادة السياسية في مصر ، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط " .. مؤكدا أن الإصرار كان أول خطوات النجاح وظهور ذلك الصرح العلمي المتميز على أرض مدينة العلمين الجديدة حتى أصبح الفرع أول مشروع تنموي بالمدينة الجديدة.