الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرف على حالة الطقس فى الأيام المقبلة

أخبار11-11-2020 | 20:09

نشرت هيئة الأرصاد، التوقعات الخاصة بالطقس في مصر خلال الـ6 ايام المقبلة، فقد أوضحت الهيئة أنه من اليوم وحتي الثلاثاء القادم لن تشهد القاهرة الكبري أمطاراً إلا أنه سيكون بها رياح معتدلة، متقلبة ما بين أيام رياح شمالية غربية، وشمالية شرقية، وفي تقرير الهيئة قالت، إن القاهرة الكبري ستشهد حسب توقعات الهيئة، طقساً لطيفاً نهاراً مصحوباً بشبورة مائية في الصباح، بارداً ليلاً.


وأشارت الهيئة الى أن الوجهة البحري، سيشهد طقساً لطيفاً نهاراً مصحوباً بشبورة مائية في الصبح، كما أن فرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة على بعض المناطق، والرياح معتدلة كذلك، مشيرة الى أن الجو سيكون غائماً بصفة عامة.


وأوضحت الهيئة أن السواحل الشمالية الغربية، سوف تشهد حسب توقعات الهيئة، أمطاراً متوسطة، ونشاطاً بالرياح، واصفة الطقس بأنه سيكون لطيفاً مصحوباً بأمطار متوسطة  بالنهار وبارداً بالليل مصحوباً بأمطار متوسطة على بعض المناطق ورياحاً نشطة قد تؤدي الى اضطرابات الملاحة.


وجاء ضمن الإرشادات الزراعية، ضرورة اجراء رشات وقائية (بالمركبات النحاسية) للبصل المبكر في الصعيد أو مشاتل البصل في وجه بحري في حال سقوط أمطار في هذه المناطق والتحذير من أمراض المجموع الجذري في محاصيل الباذنجان والفلفل والطماطم  في المناطق المتوقع سقوط امطار فيها.


وأكدت وزارة الزراعة وقف الري تماماً لكل المحاصيل فى المناطق المتوقع سقوط أمطار فيها وفي حالة تساقط كميات كبيرة من الأمطار فيجب العمل على تصفية المياه من الأراضي المنزرعة فوراً منعاً لحدوث تشبع زائد للتربة بالمياه وتوقف النباتات عن الامتصاص.


ونظراً لتقلبات الجو فقد وجه بعض الخبراء نصائح للمواطنين، لمنع حدوث حوادث، أو تجنب الإصابة بنزلات البرد منها، متابعة النشرة الجوية يوميا لمعرفة أماكن الأمطار ودرجات الحرارة، واختيار الملابس المناسبة للتلاميذ قبل التوجه للمدارس لبرودة الأجواء فى الصباح الباكر، كما حذر الخبراء من السرعات الزائدة وقت الأمطار لتجنب الإنزلاق، كما ناشدوا على القيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة حتي وإن كان ذلك في الأيام العادية لتجنب الحوادث.