الجمعة 31 مايو 2024

الفريق فى مهب الريح.. لاعبو المقاصة للبيع!

11-11-2020 | 23:00

يعانى مجلس إدارة نادى مصر للمقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام، من أزمة مالية كبيرة منذ توقف النشاط الرياضى منتصف مارس الماضى، الأمر الذى أدى إلى وقف مستحقات اللاعبين وعدم دفع رواتب الجهاز الفنى والإدارى، مما أدى أيضا إلى رحيل إيهاب جلال المدير الفنى السابق للفريق ومن بعده على عاشور المدرب المساعد، ويبحث مجلس إدارة الفريق الفيومى سبل الخروج من الأزمة بعد العودة للتدريبات الجماعية على الملعب الفرعى فى استاد الدفاع الجوى استعدادا لمسابقة الدورى ديسمبر المقبل.

رئيس النادى وعد اللاعبين والجهاز الفنى الحالى بقيادة جمال عمر بسداد جزء من مستحقاتهم المالية خلال الأيام المقبلة، ورفض المدير الفنى للفريق الفيومى جمال عمر الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم مد التعاقد لموسم آخر بسبب الأزمة المالية، فى حين ينتظر اللاعبون وعود رئيس النادى للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ومن ناحية أخرى، عقد اللواء محمد عبد السلام جلسة مؤخرا مع لاعبى فريق الكرة والجهاز الفنى وطالب عبد السلام اللاعبين ببذل أقصى جهد ممكن خلال فترة الإعداد التى سيخوضها الفريق استعدادا لمباريات الدورى للوصول بالفريق لأٔعلى درجات الجاهزية.

وأكد رئيس النادى أن الشركة مازالت فى صدد استقبال ومناقشة العروض الثلاثة التى تم اعتمادها لرعاية وشراء حقوق النادي، «وما زلنا فى المفاوضات ومراجعة تلك العروض ولم يتم حتى الآن رفعها لمجلس إدارة الشركة لاعتمادها أو اختيار أى منها»، وأضاف أن الشركة توضح أن كل ما تم تداوله فى الإعلام فيما يخص شراء أى من الأطراف المتقدمة لشراء الحقوق وترسية المزايدة عليه، أمر عار تماما من الصحة.

واختتم عبد السلام أن إدارة الشركة تهيب بكافة وسائل الإعلام الحصول على معلوماتها فى هذا الشأن من البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة الشركة دون غيرها.

ومن جانبه أعلن وليد هويدى مدير الكرة بالمقاصة أن الجهاز الفنى استأنف تدريباته بداية الأسبوع الماضى بالملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى بعد الانتهاء من عمل مسحات الكشف عن فيروس كورونا وظهور نتائج المسحات بسلبية العينة.

وأضاف أن الفريق يترقب عودة الثنائى المحترف شميلس بيكلى وباولن فوافى بمجرد بداية برنامج الإعداد، حيث يتواجد الأول حاليا فى إثيوبيا، ويُنتظر أن يعود الثانى من فرنسا.

وأضاف أن أزمة المرتبات تهدد استقرار فريق مصر المقاصة، مما قد يدفع بعض المستثمرين فى للتقدم بعرض لشراء النادى.

وقال نحن ناد أهلى وليس تابعا لشركة خاصة، وعقدنا مستمر مع شركة مصر المقاصة وهى من لها الحق فى الاستثمار فى النادي، ولا نتحدث عن بيع لأنه لا يوجد شىء اسمه بيع وغير وارد ولكنه يكون عقدا استثماريا، مصر المقاصة هى المسؤولة عن عقود الاستثمار ولا دخل لى بالأمر نهائيًا.

بيع اللاعبين

زاد من جراح المقاصة اقتراب الثنائى صلاح ريكو وميدو جابر لاعبا فريق مصر المقاصة من الانضمام لفريق سيراميكا الصاعد حديثا للدورى الممتاز بداية من الموسم المقبل، فى ظل رغبة لاعبى المقاصة فى الرحيل عن النادى بعد الأزمة المالية التى يمر بها الفريق منذ فترة، ودخل الثنائى فى مفاوضات مع سيراميكا واتفقا على جميع بنود التعاقد، ويتبقى فقط التوقيع رسميا وإنهاء المفاوضات بين الناديين.

وأكد حسنى فتحى لاعب المقاصة أنه يملك عرضا من أندية الدورى الممتاز خلال الفترة الأخيرة ولكنه لم يحسم موقفه حتى الآن مع الفريق الفيومي، مضيفًا «أمتلك عرضا من الدورى الممتاز وإذا لم تستقر الأمور داخل نادى مصر المقاصة سأرحل عن صفوف الفريق».

وقال حسنى فتحى «الفريق اجتهد فى بداية الدورى ولكن النتائج كانت عكس التوقعات»، متابعًا إيهاب جلال المدير الفنى السابق للفريق كان يتمتع بعلاقة جيدة معه، مؤكدًا أن جلال مدير فنى مميز وتأثرت برحيله عن قيادة الفريق الفنية كما تأثر باقى اللاعبين بالفريق..

كما تلقى أحمد عبد العزيز «مودى» مدافع مصر المقاصة عدة عروض من أندية الدورى للانضمام إليها فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفتح مودى اتصالات مع مسؤولين فى الإسماعيلى والاتحاد السكندرى للتفاوض حول انضمامه للفريق الموسم المقبل، إلا أن اللاعب طلب تأجيل المفاوضات لحين وضوح الرؤية بالنسبة لنادى مصر المقاصة سواء بالبيع لمستثمر وفقا لما يتردد أو استمرار الإدارة الحالية..

فيما انتقل محمد مسعد أحد ناشئى فريق مصر المقاصة إلى نادى الانتصار السعودى أحد فرق القسم الثانى بالمملكة العربية السعودية لمدة موسمين.

كما نجحت إدارة الكرة بنادى أسوان فى الحصول على توقيع اللاعب طه عادل مدافع الفريق فى صفقة انتقال حر.

كما تعاقد الأوغندى خالد أوتشو مدافع وسط مصر المقاصة مع الاتحاد السكندرى بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

أزمة محمد إبراهيم

وحسب بكرى سليم المدير التنفيذى للفريق: فحتى الآن لم يحسم أمر محمد إبراهيم واللاعب نفسه لم يحسم وجهته القادمة، وأكد أنه سيحسم الأمر بعد دراسة العروض المقدمة له من الأندية الراغبة بضمه، وبناء على طلبه نرحب بأى ناد يطلبه، لأن رغبة اللاعب هى الأهم خاصة أننا نتسلم عرضاً رسمياً.

مشيراً إلى أن الاتحاد السكندرى فتحوا خطوط المفاوضات مع محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق من جديد بناء على رغبة حسام حسن المدير الفنى للفريق السكندرى والذى يعلم إمكانيات اللاعب جيدًا فى ظل انتقال أحمد رفعت لاعب الاتحاد المعار من الزمالك إلى المصرى البورسعيدى.