الخميس 23 مايو 2024

إيهاب فهمي: هذه حقيقة انضمامي لـ«الاختيار2».. عرض أي فيلم في توقيت «زنزانة 7» كان سيحقق نفس النجاح.. فعاليتان لتكريم محمود ياسين (حوار)

فن12-11-2020 | 12:27

كشف الفنان إيهاب فهمي مدير عام المسرح القومي، ووكيل نقابة المهن التمثيلية، عن حقيقة اختياره ضمن فريق عمل مسلسل الاختيار 2، والأعمال الجديدة التي يحضر لها في الفترة المقبلة.

 

وأوضح "فهمي" – في حوار لـ"الهلال اليوم"- أن المسرح القومي يستعد لاحتفالية تأبين الراحل محمود ياسين كما سيقدم فعالية فنية أخرى لتكريمه  من بطولة النجمين عزت العلايلي وحسين فهمي، كما قدم رأيه في الأعمال التي يستعد لها، وفيلمي ريما وزنزانة 7.

 

وإلى نص الحوار:


** هل انتهيت من تصوير فيلم "حفلة 9" وماذا عنه وعن دورك به؟ 

انتهيت من تصوير جزء منه، ومتبقى جزء سأقوم بتصويره في الإسكندرية، والفيلم فهو يتناول فترة من السبعينيات ومن خلال الواقع والخيال، فيلم جديد طريقته جديدة جداً مختلف تماماً، ودوري به هو شخصية "طارق" وهو شخص من الماضي، يظهر في الحاضر، وصولاً إلى إنه اكتشاف أنه نوع من أنواع أطياف الخيال .

** ماذا عن فيلمي "ريـما" و"زنزانة 7"؟

"ريـما" من المقرر طرحه في 24 من شهر نوفمبر الجاري، وتأجل عرضه كثيراً لظروف أزمة كورونا وغيرها، وهو فيلم رعب جديد من إخراج معتز حسام، والذي أعتقد أنه سيكون من المخرجين الواعدين، وهذه ليست المرة الأولى أعمل معه، حيث عملنا سوياً في فيلم "قبل الأربعين"، وسيكون "ريـما" نـقلة في تاريخ هذه النوعية من الأفلام، من حيث البطل والبطلة والموضوع ثم البنت الصغيرة "ريما"، وأقوم بدور والد "ريما".

أما "زنزانة 7"، فكان يمر بظروف إنتاجية قاسية جدًا، وطرح أي عمل في هذا الوقت كان سينجح، لأن الجمهور كان متعطشًا للسينما، ورغم التخوفات التي أثارها انتقال الفيلم إلى أكثر من منتج، وصولاً إلى طرح الفيلم في السينما، لكن أشكر كل الظروف التي كانت سببًا تأخرنا إلى هذا الموعد، فهو فيلم من الأفلام المتميزة .

** حدثنا عن فيلم "عيد جواز"؟

بدأنا تصويره في ظروف قاسية أيضاً، مع بداية انتشار وباء كورونا وتحديدًا في الأسبوع الأول منها، وتدور أحداثه عن شخص يحتفل بعيد زواجه وتحدث مفارقات كثيرة ، وفي انتظار طرحه .

** هل ستكون ضمن فريق عمل مسلسل "الاختيار 2"؟

إلى الآن لست ضمن فريق العمل.

** ما الذي تخطط له في الفترة المقبلة؟ 

انتظر عرض مسلسل "جمال الحريم" من إخراج منال الصيفي، وأقوم بتجسيد شخصية "إبراهيم" شخصية جديدة وغريبة مختلفة تماماً، والذي سيبدأ يوم الأحد المقبل، وفي المسرح ، أنتظر عرض "الوصية" يوم الخميس المقبل.

وتدور أحداثها عن بطولات القوات المسلحة وشهداء القوات المسلحة، وهي من إخراج خالد جلال، تأليف "أيمن سلامة"، وإنتاج البيت الفني، من بطولة محمد عادل، محمود حافظ، سميرة عبد العزيز، أحمد فؤاد سليم، وأعتقد أنها فكرة مهمة جدا أن نلقي الضوء على بطولات الجيش المصري في المسرح.

كما استعد لمسرحية "المروستان" من إخراج سمير العصفوري، وهو من بطولة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، سماح أنور، أحمد سلامة، أشرف عبد الغفور، ومجموعة من ممثلي المسرح القومي من بينهم سميحة عبد الهادي، نرمين زعزع، وأعتقد أننا أمام موضوع مهم جدا، ومن المقرر عرضه في نهاية شهر ديسمبر المقبل وبداية العام الجديد.

** ما أبرز الفعاليات والعروض المقبلة الخاصة بالمسرح القومي؟

سنقيم حفل تأبين الراحل محمود ياسين، نهاية الشهر الجاري، وربما يكون أحد يومي 22 أو 24، على المسرح القومي لأن بدايات الراحل كانت منه، وجاء من بور سعيد لكى يحقق حلمه على خشبة المسرح، ويتشرف المسرح القومى بوجود اسمه بالطبع.

كما سنقدم ريبرتوار "أهلاً يا بكوات" من بطولة الفنانين الكبيرين عزت العلايلي وحسين فهمى، وهو من  إخراج عصام السيد، وذلك تخليداً لذكرى محمود ياسين، لأنه أول مدير أنتج هذا العرض، وحالياً نعمل على البروفات الخاصة به.

كما يوجد ريبرتوار "100 عام قومي.. 150 مسرح"، وللأسف تسبب أزمة كورونا في تأخيرنا لبعض الوقت وسيكون جاهزصا في شهر يناير 2021.