الثلاثاء 21 مايو 2024

«جدعان شجعان وأبطال وأكفاء».. عوض تاج الدين يشيد بدور أطباء مصر في مكافحة كورونا (فيديو)

توك شو12-11-2020 | 13:01

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الأداء المصري في إدارة أزمة فيروس كورونا كان متميزاً، معلقا: "ما حدث في مواجهة أزمة كورونا في مصر يشابه كثيراً ما حدث في حرب أكتوبر 1973، حيث كان العطاء بلا حدود".


وأضاف تاج الدين، خلال كلمته أثناء مشاركته في حفل تكريم الأطباء المصريين بنادي طلعت حرب، أن الدولة المصرية بمختلف قطاعاتها بدءا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، والجامعات والبنوك تكاتفوا جميعاً لتجاوز هذه الأزمة التي مازلنا نعاني منها حتى الآن.


وتابع: اليوم كنت في لقاء علمي أونلاين مع وفد طبي من لندن، وقيل خلال اللقاء إن ما قامت به مصر في مواجهة كورونا أفضل بكثير مما حدث في دول أخرى واستطعنا العبور بمصر من هذه الأزمة.


واستطرد: تداعيات أزمة فيروس كورونا اقتصاديا واجتماعيا وصحيا كانت كبيرة استطعنا ومازلنا نعاني منها ولكننا أفضل من دول كثيرة.


وأكمل حديثه: وأنا  في وسط أطباء مصر بصفة عامة وأطباء الصدر بصفة خاصة، أود أن أقول لهم أنتم جدعان شجعان وأبطال وأكفاء وأشكرهم على دورهم  الكبير وتضحياتهم في مواجهة فيروس كورونا.


كان نادى طلعت حرب نظم احتفالية لتكريم أطباء مصر، لدورهم في مواجهة فيروس كورونا بحضور لفيف من الشخصيات العامة والطبية، على رأسها الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور منصور الكباش، رئيس جامعة أسوان، ونقيب الأطباء في أسوان، والدكتورة نجوى الشافعي، وكيل النقابة العامة، وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة عبد الحي، أمين النقابة العامة للأطباء، وأعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء.