الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الرياضة يطالب الـ"كاف" بحضور جماهيري في النهائى الأفريقى

رياضة12-11-2020 | 13:36

أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه قام بمخاطبة الاتحاد الأفريقي "CAF" مطالبًا باقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي أفريقيا، المقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجاري في استاد القاهرة بدلًا من استاد برج العرب، وذلك أثناء مؤتمر إطلاق مباردة "مصر أولًا.. لا للتعصب".


وصرح صبحي، خلال المبادرة، "مباراة الأهلي والزمالك ستشهد حضورًا جماهيريًا.. خاطبنا الكاف لحضور الجماهير، وتم إيقاف إصلاحات استاد القاهرة انتظاراً لموقف الكاف الخاص بنقل المباراة"، كما أكد أن مباراة مصر وتوجو ستقام بدون جماهير. 


حضر الوزير مؤتمر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمقر المجلس بماسبيرو؛ لبدء المبادرة والعمل على شعار للمباراة وتوزيعه على وسائل الاعلام ونشره في المباراة، كما تواجد أيضا عددٌ من كبار الإعلاميين الرياضيين والنقاد، مثل الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام والكاتب الصحفى صلاح منتصر والدكتور كمال درويش والكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، والإعلامى أحمد موسى ونشأت الديهى والإعلامى سيف زاهر ونجم الزمالك السابق حازم إمام، والنقاد الرياضيين مثل فتحى سند وأسامة أبوزيد وإبراهيم ربيع.


وكان قد شدد المجلس الأعلى للإعلام من قبل، على أهمية الالتزام بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة ونشر الروح الرياضية والتعاون بين جماهير الفريقين والابتعاد تماما عن الأفكار المتعصبة والمسيئة لأي من الفريقين، وعدم اللجوء لاستفزاز الجماهير وافتعال المشاكل والحرص على نشر الأفكار الإيجابية بين الجماهير حتى يخرج اليوم بصورة مشرفة تليق بالمصريين.