الأحد 16 يونيو 2024

مروحيات حربية روسية تشارك في عملية حفظ السلام بـ«قرة باخ»

عرب وعالم12-11-2020 | 14:46

ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الخميس إن طائرات الهليكوبتر من طراز "مي - 8" و"مي - 24" التابعة للقوات الجوية الروسية، ستشارك في عملية حفظ السلام في ناجورنو كاراباخ.وقد وصلت ثماني طائرات إلى مطار يريفان.


وجاء في البيان أن "المروحيات ستستخدم لمراقبة مناطق وقف إطلاق النار ومناطق حظر العمليات العسكرية بالإضافة إلى ذلك، ستنقل المروحيات أفراد وممتلكات وحدة حفظ السلام إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها."


وفي وقت سابق، قال سيرجي رودسكوي، رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إن قوات حفظ السلام الروسية في منطقة نزاع ناجورنو كاراباخ سيطرت على ممر لاتشين وقسم من طريق لاتشين (مزرعة ليسوجورسكي الحكومية).


وتبنى رؤساء روسيا وأرمينيا وأذربيجان بيانًا مشتركًا يبدأ بموجبه وقف إطلاق النار الكامل في ناجورنو كاراباخ، في 10 نوفمبر الحالي، وتتوقف أذربيجان وأرمينيا عن إطلاق النار عند مواقعهما الحالية ويتعين عليهما تبادل أسرى الحرب. كما سيتم نشر قوات حفظ السلام الروسية في كاراباخ وتتألف من 1960 جنديًا، بالإضافة إلى 90 ناقلة جند مدرعة، و380 وحدة من السيارات والمعدات الخاصة.