الجمعة 21 يونيو 2024

نسرين البخشونجي: مبادرة «لا للتعصب» فكرة جيدة ويجب تعميمها

فن12-11-2020 | 17:52

أشادت الكاتبة نسرين البخشونجي بمبادرة "لا للتعصب"، قائلة: "أعتقد إن فكرة المبادرة جيدة ولكن كنت أتمنى أن لا يتم تحديدها بالتعصب الكروي لمشجعي كرة القدم فقط، لأن التعصب سلوك مكتسب وبالتالي يمكن العمل على فكرة نبذ العنف والتعصب بشكل أكبر وأعم، بحيث يشمل كافة صور التعصب في المجتمع المصري".

كما أضافت البخشونجي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، إن فكرة مثل هذه المبادرة يمكن تطبيقها من خلال المثقفين بأكثر من طريقة مختلفة، كأن يتم كتابة "جمل تحفيزية" على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلين تواجد عدد كبير جدا من الشباب على هذه المنصات، كما يمكن نشر فيديوهات مصورة بمدد قصيرة الهدف منها توعية الشباب يمكن أن تتضمن تلك الفيديوهات سرد لبعض الحوادث السيئة التي تنتج عن التعصب والعنف.

وأكدت البخشونجي، على أن تلك المبادرة يمكن أن يتم تفعيلها بشكل أكبر من أن تكون على أساس صراعات بين جماهير فرقتين في مصر، نحن نحتاج لأن تمتد هذه المبادرة إلى حياتنا العامة.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، قد أطلقت مبادرة "لا للتعصب"، بهدف نبذ العنف والتعصب الرياضي، ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، ناديي الأهلي والزمالك.