السبت 18 مايو 2024

بعد مقتل قوات حفظ سلام بسيناء.. إسرائيل: الحادث ليس إرهابيًّا

عرب وعالم12-11-2020 | 18:46

أكد مصدر عسكري إسرائيلي أن المروحية التي تحطمت في البحر الأحمر، بالقرب من مدينة بئر سبع، لم تتعرض لهجوم إرهابي وإنما السبب هو عطل فني ألم بالمروحية، أدى إلى سقوطها.


وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه تم إخلاء أحد المصابين في الحادث إلى مستشفى سوروكا بمدينة بئر سبع الواقعة عن طريق الوحدة 699 الإسرائيلية.


كما أكد مندوب للقوات المراقبين الأممية متعددة الجنسيات في إسرائيل أنه حادث وارد، دون التطرق لتفاصيل جديدة.


وأفادت وكالات الأنباء عن مقتل 7 جنود من المراقبين الدوليين، من جنسيات مختلفة في تحطم مروحية تابعة لقوة حفظ السلام بالشرق الأوسط وذلك إثر عطل فني أدى إلى سقوطها فى مياه البحر الأحمر.


وقبل قليل تحطمت مروحية تابعة لقوات المراقبة الدولية في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر، ما أسفر عن مقتل سبعة جنود من جنسيات مختلفة.


وقال بيان لقوات حفظ السلام الدولية في سيناء إن الضحايا هم خمسة أمريكيين، وتشيكي، وفرنسي، وجميعهم أعضاء في القوة الدولية المكلفة بمراقبة تطبيق اتفاق السلام، الموقع بين مصر وإسرائيل عام 1979.


وذكر البيان أن المروحية كانت تقل ثمانية من أفراد قوات حفظ السلام، وأن الشخص الثامن، وهو جندي أمريكي، نجا من الحادث ونقل إلى مستشفى لتلقي العلاج.


وذكرت مصادر مصرية أن مروحية من طراز "بلاك هوك" تحطمت جنوب سيناء، نتيجة "عطل فني" أثناء مهمة استطلاع اعتيادية، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها.


    الاكثر قراءة