الأحد 16 يونيو 2024

الداخلية تنتهي من خطة تأمين بابا الفاتيكان

27-4-2017 | 11:00

كتب مصطفى السيد

تحت شعار "أهلا بك في أرض السلام".. أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الخطة النهائية الكاملة لتأمين زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى البلاد غدا الجمعة وتستمر لمدة يومين.

وشملت الخطة التي أشرف عليها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية إعلان حالة الاستنفار القصوى ورفع حالة الاستعداد إلى "ج" والانتشار المكثف في الشوارع والميادين وأمام جميع المنشات العامة والحيوية والشرطية ودور العبادة لإحباط أي مخططات إرهابية من قبل عناصر الإخوان وتأمين بابا الفاتيكان كما تم إلغاء جميع الإجازات للضباط .

كما شملت الخطة الأمنية قيام خبراء المفرقعات بتمشيط المكان الذي سيتحرك فيه بابا الفاتيكان منذ وصوله للبلاد وحتى انتهاء زيارته وأماكن الزيارات الذي سيقوم بها.

وأكدت مصادر أمنية أن وزير الداخلية عقد اجتماع  مع عدد من مساعديه لشرح الخطة النهائية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان والخطط البديلة وطالب الوزير من جميع مساعديه بضرورة التنبيه على جميع الضباط والأفراد باليقظة التامة خلال عملية التأمين والتصدي بكل حسم وحزم لأي محاولات إرهابية.

وفى نفس السياق قامت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة  بالانتهاء من خطة تأمين زيارة بابا الفاتيكان إلى البلاد حيث اعتمدت الخطة على الانتشار المكثف أمام جميع الكنائس وإجراء عمليات تمشيط واسعة من قبل خبراء المفرقعات خوفا من تواجد أي عبوات ناسفة بجانب تمشيط مكان أقامه البابا فرانسيس من قبل رجال المفرقعات والكلاب البوليسية مع وضع حراسة مشددة بمكان الإقامة.

كما شملت خطة التأمين انتشار الأكمنة الأمنية في خط سير البابا لتأمين الموكب بالكامل مع انتشار قوات التدخل السريع أعلى المحاور الرئيسية وبالميادين العامة .