الأربعاء 15 مايو 2024

تأجيل محاكمة مالكة نادٍ صحي تسببت في وفاة فتاتين

حوادث12-11-2020 | 22:52

أجلت محكمة جنح النزهة، اليوم ، محاكمة مالكة نادٍ صحي بالنزهة، بتهمة الإهمال الذي تسبب في وفاة فتاتين، عقب اشتعال حريق داخل المنشأة "غير المرخصة"، إلى جلسة 19 نوفمبر الحالي للاطلاع.

وفجّر مسئول الحيّ مفاجأة بشأن الحادث، بأن النادي الصحي الذي شبّ به الحريق تم غلقه سابقًا في شهر ديسمبر الماضي، ولكن صاحبته قامت بفتحه مرة أخرى بالمخالفة لقرار الغلق.

وأضاف مسئول الحي، أمام نيابة النزهة، أن النادي الصحي يُعد نشاطًا تجاريًا، ومن شروط الأنشطة التجارية، أن تكون في الطابق الأرضي أو الطابق الأول، وهو ما لا ينطبق على المكان الذي وقع فيه الحادث، مشيرًا إلى أن العاملة الفلبينية المتوفاة لم تحصل على ترخيص بمزاولة المهنة، حيث يشترط قبل تشغيل الأجانب في نشاط تجاري، الحصول على موافقة من وزارة القوى العاملة.

وكانت البداية بتلقي قسم شرطة النزهة، بلاغا بنشوب حريق داخل ناد صحي بالطابق الخامس في أحد المباني بمنطقة النزهة، وانتقلت الحماية المدنية على الفور لمكان الحريق وتم السيطرة على الحريق، ولقيت فتاة وعاملة فلبينية مصرعهما اختناقا من انبعاث دخان الحريق داخله وتم نقلهما إلى المستشفى. 

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن الضحية "ندا" عروس، لم يمر على زواجها شهور، توجهت إلى النادي الصحي لعمل جلسات علاج طبيعى، ونشب الحريق داخل النادى الصحى، وحاول أحد الأشخاص إنقاذها ولكنه فشل وتوفيت هي وفلبينية تعمل فى النادى الصحى.

وانتقلت نيابة النزهة، لمكان الحادث وتبين من معاينة النادى الصحى، أن يقع فى الطابق الخامس، وتفحم بالكامل نتيجة الحريق، كما تبين من التحقيقات أنه غير مرخص، وأمرت النيابة بحبس صاحب النادى الصحى 4 أيام على ذمة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائى، لمعاينة الحريق والوقوف على أسبابه، كما أمرت النيابة بتشريح جثة الفتاتين لبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air