الجمعة 31 مايو 2024

ضبط 3 قضايا «نصب وهيروين وحشيش» في المحافظات

حوادث13-11-2020 | 13:04

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون ، حيث أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 3 قضايا (نصب سفريات – تحويلات مالية – كسب غير مشروع) مُتهم فيها 4 أشخاص .. ضبط فيها مستندياً أكثر من (1,5مليون جنيه).

 

كما تمكنت قوات مكافحة المخدرات من  ضبط (عدد 120 طربة من مخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام- بندقية خرطوش – وعدد من الطلقات لذات العيار- مبلغ مالي– هاتف محمول).. بحوزة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (كمية من مخدر الهيروين - مبلغ مالي– 2 هاتف محمول) بحوزة (شخصين "لهما معلومات جنائية") .. بدائرة قسمي شرطة "أول، ثان" الرمل بمحافظة الإسكندرية.

 

كما نجحت مكافحة المخدرات في ضبط 7500 قرص مخدر بحوزة عناصر تشكيل عصابي تخصص في جلب مخدر الإكستاسي من الخارج وترويجه داخل البلاد، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة.. فقد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) وبمشاركة مديرية أمن الإسكندرية من ضبط (عدد 7500 قرص لمخدر الإكستاسي - مبلغ مالي– عدد 5 هواتف محمولة)  بحوزة (3 عاطلين – مقيمين بمحافظة الإسكندرية - أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية من أصل مصري، وآخر له معلومات جنائية) وذلك حال استقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، حيث يتولى أحدهم جلب الأقراص المخدرة من إحدى الدول الأجنبية بقصد الإتجار ويقوم باقي التشكيل بترويجها داخل البلاد، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم، واستخدام السيارة في عملية النقل والترويج.

 

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي (3,800,000 ثلاثة مليون وثمانمائة ألف جنيه تقريباً)، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


    الاكثر قراءة