الأربعاء 15 مايو 2024

ليلى علوي تشارك في الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بسقارة

فن14-11-2020 | 11:23

حضرت منذ قليل الفنانة ليلى علوي إلى مقر الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بسقارة، إذ يعد هذا الكشف حلقة في سلسلة اكتشافات أثرية تمت بمنطقة سقارة الأثرية، حيث أعلن منذ أيام قليلة عن كشف يتضمن 59 تابوتا أثريا في حالة جيدة من الحفظ.


ويعد هذا الكشف أكبر كشف أثري تم الإعلان عنه خلال الفترة الأخيرة، وهو نتاج استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة سقارة التي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من اللقي الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.

 

وعقدت وزارة السياحة والآثار، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أكبر كشف أثري في منطقة سقارة الأثرية خلال عام 2020، بحضور عدد كبير من سفراء من مختلف دول العالم، والصحف المحلية والعالمية.

 

و كانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت أكتوبر الماضي عن اكتشاف 59 تابوتا في منطقة آثار سقارة، بحضور 60 سفيرا، حيث يعد هذا الكشف هو الأكبر في عام 2020.

 

 وتعرض التوابيت التي يتم استخراجها من آبار منطقة آثار سقارة المكتشفة حديثًا، في مقبرة بمنطقة آثار سقارة تم اكتشافها من قبل، ليتم حفظ التوابيت بها لحين نقلها لمركز الترميم بالمتحف المصري الكبير.