السبت 28 سبتمبر 2024

«إسكان النواب»: استدعاء «مدبولي» الأسبوع المقبل لمناقشة طلبات الإحاطة

27-4-2017 | 12:09

ألغت لجنة الإسكان بمجلس النواب اجتماعها اليوم الخميس، بسبب عدم حضور رؤساء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية، وجهاز تنظيم مياه الشرب، لمناقشة طلبات الإحاطة بشأن إنشاء محطات فصل الحديد والمنجنيز من المياه بمحافظة المنوفية، وطلب آخر حول تأخر تسليم مشروع الصرف الصحي ببعض قرى محافظة القليوبية، وطلب ثالث وأخير بشأن تردي خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب ببعض قرى محافظة الشرقية.

قال النائب يسري المغازي، وكيل اللجنة، رئيس الاجتماع، إن أعضاء اللجنة اتفقوا على عدم مناقشة أيا من الموضوعات المتعلقة بمشاكل مياه الشرب والصرف الصحي، إلا في حضور المتخصصين من الحكومة، لسهولة اتخاذ قرار في هذا الشأن لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأضاف المغازي، أن رؤساء الشركة القابضة والهيئة القومية ليس لديهم رؤية واضحة للعمل، وهذا هو سبب عدم حضورهم لليوم الثاني على التوالي، مؤكدا على أن أعضاء اللجنة طلبوا من رؤساء الشركات خطة العمل للعام المقبل أكثر من مرة، ولكن دون جدوى.

وأكد وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، على أن اللجنة ستستدعى الوزير الأسبوع المقبل، لمناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، وإن لم تكن هناك استجابة لأعضاء اللجنة، سيتم رفع مذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لاطلاعه على حقيقة الأمر وغياب ممثلي الحكومة عن حضور اجتماع اللجان.