الأحد 19 مايو 2024

الكشف على 320 ألف تلميذ بالدقهلية في مبادرة الكشف المبكر عن سوء التغذية

محافظات14-11-2020 | 16:02

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الكشف عن حوالي 320 ألف طالب بالمحافظة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الإبتدائية، والتي بدأت الأحد الماضي الأول من نوفمبر 2020 وتستمر حتى نهاية العام الدراسي.


أوضح مكي أن المستهدف للمبادرة حوالي 650 ألف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة.


  يتم العمل من خلال 65 فريق طبي مدرب كل فريق مكون من ممرضة وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الإبتدائية بالمحافظة . 


ومن المقرر  إجراء مسح شامل  لاطفال المدارس  حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم،  مشيرا إلى  أن من يثبت اصابته يجري تحويله إلى أقرب  عيادات التامين الصحي لتلقي الخدمة الطبيه مجانا.


وحث الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي من أجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.