الثلاثاء 2 يوليو 2024

تحذيرات خطيرة بشأن تسخين هذه الأطعمة.. تعرفى عليها

سيدتي14-11-2020 | 18:12

إذا كنتِ ممن اعتدن على الاعداد المسبق للوجبات وحفظها في الثلاجة والاعتماد على تسخينها في وقت لاحق توفيراً للوقت والجهد؛ فعليك الانتباه إلى أن ليس كل الأطعمة قابلة لذلك؛ فهناك العديد من أنواع الأطعمة تتغير تركيبتها بالكامل في حال إعادة التسخين ومنها ما يتحول إلى سموم قاتلة. 


وإليك قائمة بهذه الأطعمة بحسب ما أشار موقع theconversation، المتخصص في أسلوب الحياة..


 النشويات

حذرت دراسة المانية من خطورة التسخين الشديد للأطعمة النشوية، وأكدت أن درجات الحرارة العالية تساعد على نشوء مادة" الأكريلاميد "التي يشتبه في أنها مسببة للسرطان.

 

السبانخ

 تعتبر من الأطعمة الغنية بمادة النترات المفيدة لكن تلك النترات تتحول عند التسخين إلى نيتريت وهي مادة ضارة يتسبب تراكمها في الجسم في أضرار صحية متعددة.

 

اللحوم والأسماك

تساهم كل مرة يعاد فيها تسخين هذه الأطعمة في إتاحة فرصتين للميكروبات لكي تتضاعف ويزداد عددها؛ الفرصة الأولى أثناء بدء ارتفاع درجة الحرارة مع إعادة التسخين، والثانية أثناء حدوث انخفاض الحرارة بعد الانتهاء من عملية إعادة التسخين.

 

البيض 

من أكثر الأطعمة التي أجمع الأطباء على التحذير من إعادة تسخينها، وذلك لأن إعادة التسخين تفقد البيض جميع عناصره المهمة وفوائده، بجانب أنها تحوله إلى مواد سامة وغاية في الخطورة، وخاصة على المدى الطويل.

المشروم

 أو ما يعرف بفطر عيش الغراب، فقد يتتسبب إعادة تسخين نبات المشرم في تحوله الى مركبات سامة تؤدى لمشاكل وأمراض مزمنة بالجهاز الهضمي.