الجمعة 31 مايو 2024

"يويفا"ينفي الأنباء عن استضافة بريطانيا لنهائيات اليورو بمفردها

عرب وعالم14-11-2020 | 19:04

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خططه لإقامة نهائيات يورو 2020 العام المقبل بصيغتها الحالية في مدن متعددة بمختلف أنحاء قارة أوروبا، نافيا بذلك التقارير الإخبارية عن مفاوضات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل استضافة البطولة في بريطانيا.


وقال متحدث باسم اليويفا، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية اليوم السبت، إن "اليويفا يعتزم إقامة يورو 2020 بالصيغة والأماكن التي تم تأكيدها في وقت سابق من هذا العام ونحن نعمل عن قرب مع كل المدن المضيفة على الاستعدادات".


وأضاف المتحدث: "في ضوء الشكوك الناجة عن وباء كوفيد-19، والتي يترتب عليها عدم سيطرة اليويفا أو الكيانات المنظمة المحلية، فمن المبكر للغاية الآن القول بأن تلك المباريات في شهري يونيو ويوليو ستتسبب بقيود على المشجعين أو التنظيم".


وأوضح أن "جهود اليويفا تتركز حاليا على بطولة في 12 مكانا بجمهور. وأية قرارات مغايرة لتلك الخطة قد يتم اتخاذها في وقت أقرب إذا تطلب الأمر لكن لا توجد خطط الآن لتغيير أي مكان".


ومن المقرر أن تقام نهائيات اليورو خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو من العام القادم في 12 مدينة أوروبية هي أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن ودابلن وجلاسجو ولندن وميونيخ وروما وسان بطرسبرج بمناسبة الذكرى السنوية الـ60 لانطلاق أول نسخ البطولة.