السبت 25 مايو 2024

الأجهزة التنفيذية تشن حملات بمحافظتي الدقهلية وأسيوط لمنع الغش التجاري والاحتكار

أخبار14-11-2020 | 19:13

شنت الأجهزة التنفيذية والتنموية بمحافظتي الدقهلية وأسيوط ضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار خاصة في المخابز والأسواق لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين.


ففي الدقهلية، قال المحافظ الدكتور أيمن مختار إنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية، وحملات التفتيش التي يجرى بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات، مشيرًا إلى قيام حملات تموينية على 111 سوقا ومخابزا ومحلا بمركز ومدينة الجمالية، أسفرت عن تحرير 20 محضرًا مخالفةً.


وقرر المحافظ إحالة المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أن المحاضر شملت 6 محاضر مخالفات بيئية، و9 محاضر عدم إعلان أسعار، و4 محاضر اشتراطات صحية، كما تم إعدام 65 كيلو زيت قلي بالمطاعم غير صالحة للاستهلاك وإعدام 20 كيلو لحم مفروم، وإعدام 25 لتر مشروبات غازية، وإعدام 40 علبة زبادي.


وأكد المحافظ تكثيف الحملات التموينية بنطاق المحافظة، حرصًا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.


وفي أسيوط، قال المحافظ عصام سعد إن حملات اليوم الواحد لضبط الأسواق أسفرت عن ضبط طنان و289 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل إحدى ثلاجات حفظ اللحوم بمركز البداري، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، ومديرية التموين.


وأضاف أن هذا يأتي في إطار سلسلة حملات الرقابة والتفتيش التي تشنها المحافظة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لضبط الأسواق ومنع الاتجار في المواد التموينية المدعمة، والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة في الأسواق حفاظًا على صحة المواطنين ومنع الاتجار في اللحوم الغير صالح للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.


وفي السياق، أكد محافظة الدقهلية وصول الدفعة الأولي من معدات مصنع تدوير القمامة بسندوب بطاقة 1200 طن يوميًا، باستخدام تكنولوجيا ألمانية هولندية مؤكدًا أنه سيتم التشغيل التجريبي للمشروع في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل.


وأشار المحافظ إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء مصنع سندوب متضمنة تكلفة نقل التراكمات القديمة للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه، مضيفًا أن مصنع "سندوب" المزمع جرى تطويره ليخدم المنطقة المركزية للمحافظة ضمن 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.