الخميس 9 مايو 2024

ممثل المحامين: نبحث عن مخرج حقيقي لتوثيق «الطلاق الشفهي»

27-4-2017 | 12:36

قال سيد شعبان، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إن تعديل قانون الأحوال الشخصية، في الدول العربية هو انتصارا للمرأة.

وأضاف، شعبان خلال المؤتمر المنعقد الآن بجامعة القاهرة، تحت عنوان الإشكاليات القانونية والاجتماعية للطلاق، كممثل عن نقابة المحاميين لاعتذار نقيب المحامين سامح عاشور عن حضور المؤتمر، الذي نظمه اتحاد نساء مصر ، وبحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ووفود من خمس دول عربية، ارحب بنضال المرأة العربية، في كل دول فلسطين والأردن والمغرب وغيرها.

وأوضح، أن إشكاليات الطلاق من الموضوعات الهامة، لضبط العلاقات في المجتمع، وتحدث عنه رئيس الجمهورية، والكثير من المؤسسات، فنحن نبحث ن مخرج حقيقي لتوثيق الطلاق الشفهي، ولم نطالب بإحلال قانون الأحوال الشخصية الحالي، ولكن بعض النصوص تحتاج ، إلى تعديل، أو قلة مدة التقاضي".

وأشار :" أن المشكلة الحقيقة، ليست الإطاحة بالقانون، فهناك بعض الدول العربية مثل تونس والمغرب، وضعت قوانين مدنية، لها ضوابط لحل هذه لإشكاليات، والتوجه للبحث عن هذه الضوابط هو واجب وطني".

وأكد:" لابد أن نبحث عن الحل الحقيقي في توثيق الطلاق الشفهي، لأنه من أكثر الأمور التي تجعل المرأة معلقة، وتعانى العديد من الإشكاليات، لذلك نحتاج إلى وسائل وأفكار وأراء ، حتى نضع الجميع أمام المسئولية، ونحتاج إلى الحوار الجاد البناء للوصول إلى بر الأمان."

    Dr.Radwa
    Egypt Air