السبت 22 يونيو 2024

"دفاع النواب" تطالب المجتمع الدولي بمعاقبة الدول الداعمة للإرهاب

برلمان15-11-2020 | 12:32

أكد اللواء يحيي كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها هما السبب الرئيسي في تشويه صورة الإسلام لأنهم يستخدمون الدين ستارا لعملياتهم الإرهابية.

 

وقال "كدواني" في بيان له اليوم، إن قيام النمسا بمصادرة 20 مليون يورو من أموال جماعة الإخوان الإرهابية يؤكد أنها تواجه الإرهاب بتجفيف منابع التمويل لهذه العناصر، مضيفاً أن الدول الأوربية تعاني من تنامي الإرهاب ولذلك تتجه نحو تطبيق وقف ثقافة العنف في أوروبا، موضحا أن هذا التحرك بدأ في فرنسا و النمسا وألمانيا.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: أن بعض الدول تواجه الفكر المتطرف في الوقت الذي تدعم فيه دول أخرى تمويل وتنقلات العناصر الإرهابية عبر توفير التمويل أو القنوات الإعلامية الداعمة لهم.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إلى أنه لا بد من وقفة ضد الإرهاب بواسطة  المجتمع الدولي عبر تجفيف منابع التمويل ومعاقبة الدول الداعمة للإرهاب.

 

ولفت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إلى أن عناصر الإخوان أدوات لنشر الفتن والصراعات في المنطقة لتطبيق سيناريو الفوضى في المنطقة و تطبيق مفهوم حروب الجيل الرابع.

 

وكان وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمرـ قد اعلن انه تمت مصادرة 20 مليون يورو من أموال جماعة الإخوان ومعظمها أصول والباقي أموال سائلة مشيرا إلى أن التحقيقات أثبتت أن هذه الأموال تستخدم فى تمويل الإرهاب.

 

وقال نيهمر إنه تم ضبط 100 الف يورو كأموال سائلة لدى احد عناصر الجماعة وهى أعلى حصيلة لدى فرد واحد مشيرا إلى أن المحققين يؤكدون وجود صلة قوية بين أصحاب هذه الأموال والأعمال الإرهابية‪ .

 

وأوضح نيهمر، أن هذه العناصر تخضع للمراقبة والتحقيق منذ أكثر من عام مشيرا إلى إجراء 21 الف ساعة مراقبة على هذه العناصر كما تم جمع أكثر من 1.2 مليون صورة لاجتماعات وتجمعات لأشخاص مشبوهين تحتاج الآن إلى مزيد من التقييم والفحص‪ .

 

وكانت وزارة الداخلية النمساوية قد قامت قبل أيام قليلة بحملة مداهمة على 60 منزلا ومتجرا لجماعة الإخوان في 4 ولايات نمساوية وتم اعتقال 30 شخصا وقدرت الأصول التي تم مصادرتها بشكل مبدئي بنحو 25 مليون يورو‪ .

 

يشار إلى أن وزارة الداخلية نشرت قوات مكافحة الإرهاب في مختلف ميادين مدن النمسا تحسبا لهجمات إرهابية جديدة عقب هجوم وسط فيينا والذى وقع في 2 نوفمبر الجاري وأسفر عن مصرع 4 وإصابة 22 شخصا بعد هجوم بالسلاح الآلي لإرهابي من أصول مقدونية وقد أرداه رجال الشرطة قتيلا على الفور‪ .


    الاكثر قراءة