الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الرياضة: تطوير إستاد الإسكندرية لاستضافة البطولة العربية

27-4-2017 | 13:20

قال وزير الرياضة خالد عبدالعزيز، إن إستاد الإسكندرية يشهد تطويرا على أعلى مستوى، لإعداده لاستقبال مباريات البطولة العربية للأندية لكرة القدم، وأيضا مباريات الدوري العام.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم، أن المرحلة الأولى من إعداد الإستاد تشمل تأسيس وتجهيز تراك ألعاب القوى المحيط بالملعب طبقا للمواصفات الدولية، مع تعديل البنية التحتية للتجهيزات الخاصة بخدمات الملعب، ورفع كفاءة الواجهات الداخلية للمدرجات وصيانتها، ورفع كفاءة أرضية الملعب وأعمدة الإنارة، وتطوير صالة الجيم، وتطوير المركز الإعلامي والصحفى، وكذلك المدرجات.

وأشار عبدالعزيز إلى القيمة التاريخية للإستاد، إلى جانب أهميته كأحد من أهم منشآت مصر، حيث شهد الكثير من البطولات المحلية والدولية الكبرى، ودائما ما يحوز على قبول وثقة الاتحادات الدولية، خاصة الفيفا، لافتا إلى أن وزارة الرياضة تحرص على المتابعة الدورية وصيانة المنشآت الرياضية، حفاظا عليها ولإظهارها في أفضل صورة، حتى يتسنى استضافة البطولات الدولية التي تضيف لرصيد مصر من تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

وجه عبدالعزيز الشكر لوزارة الإنتاج الحربي القائمة على تنفيذ أعمال التطوير والانتهاء منها طبقا للخطة الزمنية الموضوعة وبأعلى المواصفات.

يذكر أن الإستاد شهده أبرز أعمال تطويره في عام 2009، عندما استضافت مصر بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم.